5 خلطات طبيعية للعناية بجمالك خلال شهر رمضان

شهر رمضان من أفضل الأشهر التي تمتلكين فيها الوقت للعناية بجمالك ونضارتك، خاصة خلال فترة الصيام، حيث سيكون لديكِ بعض الوقت للعناية بجسمك وبشرتك.

اليوم نقدم لكِ 5 وصفات طبيعية للعناية ببشرتك ونضارتها خلال الشهر الكريم، لستقبلي العيد وأنتِ في كامل جمالك ورونقك.

1- خلطة لتنعيم البشرة

أحضري ثلاث حبات من الأفوكادو، وأضيفي إليها كوبين من الحليب السائل، وبعدها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، واخلطيها جيداً، ثمّ امرغي الخليط على بشرة جسمك، لمدة ساعة على الأقل، بعدها أزيلي الخلطة بالماء الفاتر، واستحمي، لتلاحظي أنّ بشرة جسمك قد حصلت على النعومة التي تطمحين إليها.

2- خلطة لتقشير الجسم:

يمكنك استعمال هذه الخلطة لبشرة وجهك وجسمك على السواء، من خلال خلط نصف كوب من السكر ونصف كوب من زيت الزيتون، وفركها جيّداً لتتخلّصي من الخلايا الميّتة، وتحصلي على بشرة مشعّة ونضرة، هي أبرز شروط جمال العروس.

3- خلطة لتفتيح البشرة:

قومي بمزج ربع كوب من بودرة الأرز وربع كوب من بودرة قشر البيض وكوب ونصف من خشب الصندل مطحون بالإضافة إلى كوب من الزعفران و4 حبات من القرنفل وملعقتين من الكركم ومن ثم أضيفي ماء الورد رويداً رويداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة ولينة، ضعي هذه الخلطة بمطربان من الزجاج، واستخدمي منها الكمية المناسبة لحجم جسمك (بإمكانك اسخدام هذه الخلطة لوجهك أيضاً)، دلكي جسمك بها لمدة 10 دقائق ومن ثم اتركيها لساعتين، ( إذا أرودت الحصول على نتيجة مذهلة قومي بتركها طوال الليل وقبيل السحور اغسلي جسمك بالماء الفاتر)، ومن ثم رطبيه بالمرطب المناسب.

4- خلطة لتوحيد لون بشرتك:

قومي بخلط لب ثمرة واحدة من الخرشوف مع ملعقة من الزيت وملعقة من خل التفاح لتحصلي على مزيج متجانس، ومن ثم وزعي هذه الخلطة على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد.

5- خلطة لنضارة البشرة:

قومي بمزج ملعقة من كل من لبن الزبادي المفيد للبشرة والعسل الطبيعي والتوت البري بواسطة الخلاط الكهربائي المنزلي، ومن ثم وزعيالخليط على بشرتك بالتساوي واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.