5 روائج تجعلك تنفقين الكثير من الأموال .. تعرفي عليها

ليست فقط الرغبة في امتلاك الأشياء والحاجة إليها هي ما تجعلنا ننفق الأموال، بل هناك تدخل من بعض الروائح أيضًا، فهناك محلات تعطر المكان بعطور معينة لأنها تجعلنا ننفق أكثر دون أن ندري، نتسعرضها لكم وفقًا لما ذكره موقع psych2go.

رائحة الأزهار

لاحظت الماركة العالمية “Nike” أن الناس يقبلوا بشكل كبير على شراء الأحذية كلما كان المكان معطرًا برائحة الزهور، وكلما كانت الرائحة أقوى كلما كان الإقبال أكبر على الشراء.

الفانيليا

يصبح الأشخاص أكثر إقبالًا لصرف الأموال عند شم الروائح الدافئة مثل الفانيليا والقرفة.

اللافندر

يمنحك شعور بالراحة والاسترخاء، وفي هذه الحالة يكون لديك استعداد أكبر لصرف الأموال.

رائحة الخبز

لطالما تشعرك هذه الرائحة بالأجواء العالية والإحساس بالأمان، لهذا لن تحتاج للتفكير بعد شم تلك الرائحة في صرف أموالك على الطعام أثناء تسوقك على سبيل المثال.

الروائح الخفيفة

كلما كانت الرائحة أكثر بساطة، كلما أنفقت المزيد من المال. وجدت دراسة عام 2012 أن الناس ينفقون زيادة 20% من الأموال حين يكون التسوق في مساحة ذات رائحة خفيفة، وليست رائحة عطرية قوية. طور الباحثون رائحتين، رائحة برتقال خفيفة، ورائحة مركبة من البرتقال والشاي الأخضر. وعلى مدى 18 أسبوعًا شهد متجر متخصص بديكورات المنزل زيادة في عدد الزبائن عند رش رائحة البرتقال الخفيفة، حيث زادت المبيعات في الأيام التي تكون فيها هذه الرائحة. في دراسة أخرى لتأثير الروائح الخفيفة والبسيطة، وجدت أن المشاركين كانوا أكثر قدرة على حل المشاكل عند شم مثل هذه الرائحة مقابل رائحة مركبة.