يحذِّر علماء النفس والاجتماع من وجود الشخصيات السامة في حياتنا مفسرين ذلك بأن الشخصية السامة هي شخص يحمل جرعة كبيرة من صفة سلبية، كالكذب أو الأنانية، وهو بحكم تعامله يزرع هذه الصفة السلبية في مَن حوله، أو يضرهم بشكل أو بآخر؛ لذا ينصح الخبراء بالابتعاد عن هذه الشخصيات السامة.

وفي هذا التقرير من موقع “بولد سكاي” للأسرة والصحة يحذِّر الخبراء من ست شخصيات سامة؛ يجب على الإنسان تجنبها؛ لأنها يمكن أن تدمر حياته. وهذه الشخصيات هي:

المحبون للسيطرة أشخاص يحاولون تسيير أمور الحياة كما يرون هم. إنهم يريدونك أن تنفذ أفكارهم، ويحاولون توجيه كل شيء وشخص حولهم، بدءًا من السيطرة على الحوار، وانتهاء بتوجيهك لعمل ما يناسب مصالحهم الخاصة.

1-  مرضى الكذب

هناك عدد قليل من الناس في هذا العالم لا يستطيعون وقف أنفسهم عن الكذب، وإذا كان لديك صديق يكذب في كل وقت فاعلم أنه مريض، لا يستطيع السيطرة على حالة الكذب، وكل ما عليك هو الابتعاد عن مثل هذا الشخص؛ لأنه بالتأكيد سيوقعك في مشكلات.

2-  الطفيليون

هؤلاء الأشخاص الطفيليون يتغذون باستمرار على طاقتك الإيجابية، كما أنهم يمنحونك طاقتهم السلبية. واعلم أنهم يبقون أصدقاءك فقط لأنك تلبي لهم احتياجاتهم الأنانية؛ فعليك بالابتعاد عنهم فورًا.

3- مروِّجو الإشاعات

“مروجو الإشاعات” هم أشخاص منغمسون في اختراع وترويج الإشاعات والأخبار الكاذبة دون أدنى فحص لما يرددونه، هم ينقلون كل شيء وأي شيء. والأسوأ أنك لو كنت صديقًا لأحدهم فلن يتورع عن نشر الشائعات عنك بمجرد أن توله ظهرك. وأفضل ما تفعله هو الابتعاد عن هذا الشخص.

4- النرجسي (شديد الأنانية)

الشخص النرجسي أو شديد الأنانية يتكلم ويتحرك ويتصرف وكأنه أهم شخص على هذه الأرض، هو يعتبر نفسه هدية القدر للكون. هؤلاء الناس يمكن وصفهم بأنهم “صور سيلفي تسير على قدمين”. هؤلاء الأفراد أنانيون، يملؤهم الإعجاب بأنفسهم، ويعتقدون أنهم الأفضل.

5- الشخص الضحية:

الشخص الضحية هو إنسان يلقي باللوم على نفسه كلما حدثت مشكلة أو وقع خطأ ما؛ فهو يلوي عنق كل موقف؛ ليرى أنه أخطأ، وأنه المتسبب بالموقف، حتى في حالة تعرضهم للظلم بطريقة أو بأخرى. ومن المهم قطع علاقتك بمثل هذه الأنواع من الشخصيات.

 

 

الكلمات الدلالية لـ 5 شخصيات “سامة” بإمكانها تدمير حياتك .. تعرف عليهم واتخذ حذرك !!

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “5 شخصيات “سامة” بإمكانها تدمير حياتك .. تعرف عليهم واتخذ حذرك !!“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك