5 نصائح ذهبية للتخلص من التعرق

4 ديسمبر 2015 - 5:56م أحمد نصائح 1٬377 مشاهدة

هل تعاني من مشكلة التعرق بكثرة؟.. بالتأكيد منع التعرق مهم للراحة وحياتك الاجتماعية، وهناك عدد من الطرق الذهبية للحد منه، والتخلص تماما من الرائحة المصاحبة له.

1- ارتدي موادّ تسمح للجلد بالتنفس
الملابس المصنوعة من الأقمشة الطبيعيّة، مثل القطن والصوف والقنّب والحرير والكتّان، تحتوي غالباً على نسيج أكثر مرونة من الألياف الاصطناعيّة، وهذا يؤدّي إلى السماح للجلد بالتنفس وللهواء بالمرور من خلاله. بالإضافة إلى ذلك، تمتصّ الألياف المصنوعة منها هذه الأقمشة الرطوبة، مما يمنع البكتيريا من التغذّي على العرق والتسبّب بالرائحة الكريهة. في المقابل، فإنّ الأقمشة الاصطناعيّة، مثل النايلون والحرير الصناعي والبوليستر، مصنوعة من خيوط مشدودة أكثر تحبس الحرارة وتسبّب المزيد من التعرّق. وما يزيد الأمور سوءاً هو أنّ الرطوبة المتراكمة لا تتبخّر بسهولة حين ترتدين أقمشة اصطناعيّة، فهي تحبس الحرارة والرطوبة في الجلد.

2- غيّري نظامك الغذائي
يجد البعض أنّ عدداً من الأطعمة والمشروبات يجعلهم يتعرّقون بغزارة أكثر من المعتاد، أو تسبّب رائحة جسم كريهة. ومن بين هذه الأطعمة والمشروبات تلك التي تحتوي على الكافيين والمشروبات الكحوليّة والثوم والبصل.

إذا أردت أن تبدأي يومك بكوب (أو اثنين) من القهوة، ولكنك لا تريدين أن تتعرّقي، فعليك اتّخاذ القرار. فحرارة المشروب سترفع حرارة جسمك الداخليّة، فتحفّز بالتالي إنتاج العرق، والكافيين يجعل الجهاز العصبي- وكذلك غدد العرق- مفرطة النشاط. يمكنك بالطبع التحوّل إلى القهوة الخالية من الكافيين، وتجنّب المشكلة تماماً.

3- جرّبي علاجاً طبيعيّاً
تبدأ عملية التعرّق في منطقة ما تحت المهاد في الدماغ. وتعرف هذه الغدة الحسّاسة متى ترتفع درجة حرارة الجسم الأساسيّة، وترسل إشارات إلى الغدد الأخرى لتبدأ بالتعرّق. ولكن عن طريق شرب الماء البارد، يمكنك إفشال هذه الدورة. فالحفاظ على ترطيب الجسم يخفض درجة حرارة الجسم الداخليّة، مما يقلّل الحاجة لإنتاج العرق. يمكنك أيضاً تناول فاكهة شائعة للمساعدة في السيطرة على العرق تحت الذراعين. في حين أنّ الليمون الأخضر مكوّن شائع في العديد من الأطباق، قد يقلّل أيضاً التعرّق. قبل الذهاب إلى النوم، اقطعي ليمونةً خضراء بالنصف، وافركيها تحت ذراعيك إلى أن تغطّي الجلد بالعصير، ثم اتركيه يجفّ. الحامض يعمل كمزيل رائحة طبيعي للعرق، والعصير الحمضي قد يساعد على منع إنتاج العرق.

4- ضعي يومياً مضادّاً للتعرّق
يستخدم الكثير من الناس مضاد التعرّق أو مزيل رائحة العرق قبل مغادرة المنزل، للمساعدة على السيطرة على التعرّق تحت الذراعين، وعلى الرائحة الكريهة.

ما هو الفرق بين مزيل رائحة العرق ومضاد التعرّق؟ مزيلات رائحة العرق تساعد على تغطية الروائح، في حين أنّ مضادات التعرّق تحتوي على مكوّنات تهدف إلى منع التعرّق.

5- عدّلي روتينك
للمساعدة على مكافحة الحكة واللسع، التي تسبّبها بعض المنتجات التي تمنع العرق، خذي بعض الاحتياطات. لا تضعي منتجات تحت الذراعين في غضون يوم أو يومين من حلاقة الشعر، ولا تأخذي حمّاماً ساخناً يفتح مسام الجلد، قبل وضع مضاد التعرّق مباشرة. بدلاً من ذلك، دلّكي مضاد التعرّق على الجلد الجاف تحت الذراعين مباشرة قبل النوم.

وبطبيعة الحال، حتى أقوى مضادات التعرّق لن تفيد كثيراً إذا غطيت الجلد بقماش يحبس الحرارة والرطوبة طوال النهار.

الكلمات الدلالية لـ 5 نصائح ذهبية للتخلص من التعرق

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “5 نصائح ذهبية للتخلص من التعرق“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور