5 نصائح لتجنب الإجهاض في شهور الحمل الأولى

7 مارس 2016 - 5:05م sara مرأة، نصائح القاهرة - كل النجوم 12٬302 مشاهدة

تحرص كل امرأة من يوم الحمل الاول على ابقاء جنينها فى امان، فهناك عدة اسباب للاجهاض وعدم اكتمال الحمل مثل وقوع حادث او تلقى ضربة وهناك مشاكل وراثية وتلك تؤدى الى الاجهاض المتكرر واحيانا تأخر الحمل ايضا، وهناك عدة نصائح خاصة بنمط الحياة وطريقة المعيشة يمكنها التغلب على اسباب الاجهاض، أهمها:

1- اتباع نظام غذائى متوازن :
ما تتناوله المرأة من نوعية وكمية طعام اثناء الحمل يؤثر بشكل مباشر على صحتها وصحة جنينها، ويمكنه ان يتفادى الاجهاض بنسبة كبيرة، حيث أنه من المهم ان تحصل الأم خلال شهور الحمل الاولى على طعام مغذى متوازن به كافة العناصر الغذائية وذلك للحفاظ على صحة الحمل والام والجنين .

2- شرب الكثير من الماء :
احيانا تلجأ الام خلال شهور الحمل الاولى الى تقليل كمية المياة التى تتناولها لتجنب الغثيان، ولكن فى الواقع ان شرب كمية كبيرة من المياه طوال فترة الحمل له اهمية خاصة فى تجنب الاجهاض حيث ان شرب المياة بكثرة يقى الأم الحامل من خطر الجفاف، كما يساعد على طرد السموم الغير مرغوب فيها من الجسم والتى يمكن ان تكون سبب من اسباب الاجهاض.

3- مكملات البروجستيرون :
مركبات البروجستيرون هى الهرمونات المسؤلة على اعطاء الرحم القوة اللازمة ودعم الجنين ولذلك فان نقص هرمون البروجستيرون يعد من اسباب الاجهاض فى اول مراحل الحمل ولذلك من المهم ان تحصل المراة التى عانت من الاجهاض المتكرر على مكملات البروجستيرون تحت اشراف الطبيب .

4- تجنب ممارسة الرياضة :
لايوجد ادنى شك فى اهمية الرياضة للمرأة الحامل، ولكن خلال شهور الحمل الاولى يفضل تجنب ممارسة الرياضة لان اى حركة عنيفة من الممكن ان تتسبب فى الاجهاض ولذلك من الممكن ممارسة التمارين الخفيفة ووقفها على الفور عند الشعور بالتعب او عدم الارتياح .

5- الراحة الجسدية والعقلية :
يجب ان تحرص المرأة فى اول شهور الحمل على الراحة سواء الجسدية او العقلية والنفسية خاصة اذا كانت المرأة تعانى من الاجهاض المتكرر، فان بذل مجهود كبير او التعرض للصدمات النفسية واشغال العقل والتوتر يعدون من اهم اسباب الاجهاض فى اول الحمل .

6- الخضوع للفحص الطبى الدائم :
زيارة الطبيب بصورة دورية طوال فترة الحمل من اهم الامور التى يجب ان تحرص عليها المراة لتفادى الاجهاض حتى وان كانت تشعر انها بصحة جيدة.

الكلمات الدلالية لـ 5 نصائح لتجنب الإجهاض في شهور الحمل الأولى

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “5 نصائح لتجنب الإجهاض في شهور الحمل الأولى“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور