7 أخطاء يجب أن تتجنبيها أثناء تطبيق المكياج

من أهم فوائد المكياج أنه من المفترض أن يعالج عيوب البشرة، ويبرز جمال المرأة ويخفي بعض العيوب الموجودة ببشرتها، ولكن الكثير من السيدات يقعن في أخطاء قاتلة تجعل من المكياج أداة لتدمير جمالهم ورونقهم، حيث تبدو إطلالتهن سيئة أو متكلفة، وهو ما سنعالجه خلال السطور التالية.

1- الإفراط في استخدام مرطب البشرة:

مما يجعل البشرة رطبة أكثر من اللازم، ومن ثم حينما تبدأي تطبيق المكياج سيبدو وجهك ملئ بالبقع البيضاء، وبالتالي ستدمري مظهر وجهك تماماً، ولمحاربة هذا علينا استخدام مرطب خفيف جداً بشكل يومى صباحاً ومساءً، وإذا كانت بشرتك جافة قد يبدو مكياجك غير متكافئ لذلك يجب إعداد بشرتك أولا باستخدام مرطب دسم يومياً صباحاً ومساءً وإعطاءها بعض الوقت لتتشربه .

2-الكونسيلر الخاطئ تحت العين :

من فوائده اخفاء الهالات السوداء، ولكن هناك الكثير من السيدات يستخدمن الكونسيلر الأبيض والذي يظهر جدا عيوب العين، ولهذا ننصحك بالكونسيلر البرتقالى  فى حالة وجود هالات كثيرة كما أن اللون البرتقالى يناسب معظم ألوان البشرة ويخفى الهالات ويفضل وضع الكونسيلر على شكل مثلث مقلوب تحت العين .

٣-وضع كريم أساس غير مناسب للبشرة :

فلون كريم الأساس يجب أن يكون أفتح درجة واحدة من لون البشرة أو في نفس درجتها، ولكن استخدام كريم الأساس الفاتح جداً عن لون البشرة يعطيها مظهر سيئ.

٤-الإفراط فى وضع البودرة:

عند استخدام كريم الأساس يفضل استخدام البودرة المضغوطة بنفس درجة الكريم، والبودرة الشفافة هى أفضل المنتجات الطبيعية  هذا من أكثر الأخطاء التى تواجهنا أن البودرة تستقر فى كل من الخطوط والتجاعيد لذلك ينصح باختيار بودرة خفيفة وخالية من الزيوت ويفضل استخدامها عند الحاجة .

٥-الإكثار من البلاشر ” أحمر الخدود” :

يجب تنقية الابتسامة وتطبيق البلاشر مباشرة على الوجنتين من الأسفل إلى الأعلى وبالنسبة لألوان البشرة، البشرة الزيتونية تبدو أفضل مع البلاشر الداكن أو البرونزى والبشرة الفاتحة تكون مناسبة مع الألوان الوردية، والبشرة الداكنة مع اللون التوتى.

6- اختيار ألوان الآيشادو:

الكثير من النساء تختار ألوان غير مناسبة للون البشرة، فاللون الوردي لا يليق بصاحبة البشرة السمراء على سبيل المثال، ولهذا عليكِ اختيار درجات ألوان تناسب بشرتك وطبيعة ونوع المكياج الذي تقومين بتطبيقه، فمكياج الليل يخالف مكياج النهار وهكذا.

7- لون أحمر الشفاه:

يجب أن يتناسق لون أحمر الشفاه مع ألوان الآيشادو والبلاشر، كما يجب أن يتناغم مع لون بشرتك، فإذا كنتِ بيضاء سيلق معكِ ألوان الخوخ ودرجات الوردي، أما السمراوات فيلق معهم المكياج البنفسجي والأرجواني.