7 استخدامات تجميلية للشاي الأخضر .. استعيدي جمالك ونضارتك

الشاي الأخضر من النباتات المليئة بمضادات الأكسدة الطبيعية، وله الكثير من الفوائد الجمالية للمرأة، ولهذا يجب أن نستخدمه كبديل طبيعي للمستحضرات الطبية الباهظة الثمن، ولهذا نقدم لكِ هذه الوصفات.

1- قناع الشاي الأخضر لنضارة البشرة:

قومي بنقع أوراق الشاي الأخضر في الماء المغلي، وبعد تبريدها ضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وثمرة خيار مهروسة، واخلطي المكونات معاً، ثم ضعيها على البشرة لمدة نصف ساعة مرتين في الأسبوع.

2- كمادات الشاي:

قومي بعمل كمادات الشاي الأخضر البارد للتخلص من انتفاخ ما تحت العينين والهالات السوداء وانتفاخ الجفون.

3- مقشر للبشرة:

استخدمي المكونات الداخلية لأكياس الشاي الأخضر الذي يباع في السوبر ماركت، فنخرج المكونات من داخل الكيس ونبدأ في فرك الوجه بشكل دائري، لشد البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء.

4- تناوله بانتظام:

تناولي كوب من الشاي الأخضر يومياً، خاصة بعد وجبة الغداء، فهو يعمل على رفع نسبة المناعة بالجسم؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة ويخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه ليعيد للجلد نضارته وحيويته.

5- مزيل للمكياج:

يمكنك عمل مستحضر لإزالة المكياج عن الوجه دون أن يسبب أي أضرار له، بمزج زيت الكانولا وزيت شجرة الشاي الأخضر جيداً ومسح الوجه بهما بقطنة بروية ولطف.

6- تبييض البشرة:

قومي بإضافة 3 ملاعق من الزبادي إلى ملعقة كبيرة من أوراق الشاي الأخضر، وقليل من مسحوق الكركم، ويطبق على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقه، ثم يشطف بالماء.

7- تنقية وتنظيف البشرة:

قومي بخلط ربع كوب من الشاي الأخضر، مع ربع كوب من الماء، وغمس قطعة قطنية في المزيج وتطبيقها على البشرة، وتركها لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف بالماء.