7 استخدامات للهاتف الذكي لا نعرف عنها شيئا .. حول هاتفك أداة للتجسس أو لكاميرا 3D “صور”

كلنا نملك هواتف ذكية، ولكن الكثير منا لا يعلم عن استخدامات الهواتف الأخرى بعيداً عن كونه أداة للاتصال والتواصل بين الناس، فالهاتف الذكي الآن يمكنه أن يتحول لآداة خيالية للتجسس وللكثير من الفوائد الأخرى هيا نتعرف عليها.

1- تحويل الهاتف لجهاز استماع:

يمكنك تحويل موبيلك لجهاز تجسس واستماع لكل ما يحدث حولك، أو كأداة لمراقبة الأطفال والمكاتب وغيرها من الأماكن المختلفة، كل ما عليك فعله توصيل جهاز الاستماع نحو الهاتف، ثم تضع الهاتف في المكان المحدد الذي ترغب في سماع ما يحدث بداخله، ثم تطلب الهاتف كجهاز استماع، وبعدها يمكنك سماع كل ما يحدث في المكان الذي وضعت فيه الهاتف.

2- منع سرقة الهاتف:

سرقة الهواتف الذكية بكل ما عليها من صور ومعلومات شخصية أصبحت أمر خطير يهدد مستقبل الكثير، ولكن عن طريق هذه الخاصية يمكنك تحديد رقمك المحمي، ويسمي رقم IMEI ، ويتكون من 15 رقم، إذا أبلغت الشرطة وامليتهم هذا الرقم فسوف تستطيع الشرطة العثور على هاتفك على الفور.

3- التحكم في الكاميرا:

يمكنك استخدام أدوات بسيطة لتكبير وتصغير عدسة الكاميرا، بدون الحاجة إلى الكاميرات الباهظة الثمن، وبالتالي تستطيع التقاط الكثير من الصور المذهلة في دقائق معدودة وبدون أي تكاليف.

4- استخدام الهاتف تحت الماء:

ليس كل الهواتف يمكنها مقاومة الماء، أو استخدامها للتصوير تحت الماء، ولكن بمكونات بسيطة جدا يمكنك تحويل هاتفك إلى كاميرا تصور تحت الماء، وذلك عن طريق استخدام غطاءات للهاتف مكونة من مادة البولي إيثيلين.

5- استخدام بصمة الوجه كأمان للهاتف:

الكثير يتجاهل هذه الخاصية، رغم أنها موجودة في جميع الهواتف، وهو حماية الهاتف باستخدام الوجه، كرمز للآمان والحماية، وهي طريقة مناسبة أكثر لمنع سرقة الهاتف أو استخدامه من قبل أي شخص سوى صاحبه فقط.

6- تحويل الهاتف لـ 3D

بطرق بسيطة يمكنك أن تتعلم طرق التصوير المحترفة وتحويل الكثير من الصور لـ 3D وهي طرق بسيطة ولكنها احترافية أكثر.

7- تنظيف فتحة السماعة والشحن:

الكثير منا لا يعرف كيفية تنظيف أماكن إدخال جهاز السماعة أو الشحن، وهي أماكن تتأثر بالغبار والأتربة، ويمكننا تنظيفها باستخدام حقنة من الهواء، ثم شفط الغبار من الهاتف، ثم إعادة الهواء مرة أخرى عن طريق نفس الحقنة، وهي طريقة سهلة لتنظيف وإخلاء الهاتف من أي أتربة أو شوائب تشوش على هذه الأماكن.صور