7 نصائح لتجنب ترهل الثدى والحفاظ على صدر مشدود

لا تجعلي صدرك عرضة للترهّل والتمدّد، حافظي على جماله ومظهره المشدود مع هذه النصائح الذهبيّة…

1-ثبات وزن الجسم

ثبات الوزن من المسائل الضروريّة للحفاظ على جمال الصدر، فاكتساب الوزن الزائد أو خسارته يسبّبان الترهّل بشكل سريع، فالثبات على وزن مثاليّ معتدل من الأمور المهمّة والضروريّة لجسمكِ ككلّ وللثديين بشكل خاصّ.

2-حمّالة الصدر المناسبة

اختيار حمّالة الصدر المناسبة تعزّز من جمال الصدر وتظهره بشكل جميل ومثير. لابدّ من اختيار النوعيّة التي ترفع وتدعم الثديين، لأنّ العاديّة تشدّه إلى الأسفل وبالتالي تتسبّب بترهّله.

3-تدليكهما بالزيوت الطبيعيّة

يساعد تدليك الثديين بالزيوت الطبيعيّة المغذّية والمرمّمة على ترطيبهما وتلطيفهما وبالتالي الحفاظ على مرونة وليونة جلدهما. احرصي على تدليكهما دائماً بحركات دائريّة باتّجاه القلب، فهي عادة تسهّل عليكِ تشخيصهما المبكر دائماً بالتحسّس لأيّ نوع من الغدد أو التورّمات.

4-تجنّب المياه الساخنة جدّاً

حتى في موسم الشتاء، لا يُنصح بغسل الصدر بالماء الساخن، لأنّ بشرتهما رقيقة وحسّاسة وتترهّل بسرعة.

5-تجنبي النوم على ثدييك

من أكبر الأخطاء التي تقترفها بعض السيّدات النوم على البطن وبالتالي على بشرة الوجه والصدر، ما يؤدّي إلى تمزّق الجلد وتمدّده وأيضاً تجعّده وتغيير شكله الطبيعيّ. حاولي قدر الإمكان النوم على ظهركِ لتحمي بشرة ثدييكِ ووجهكِ من الترهّل.

6-عدم التعرّض للشمس دون وقاية

تماماً كبشرة الوجه ومحيط العينين، فبشرة الثديين رقيقة وحسّاسة، تعرّضها المباشر للشمس يجلب لها العديد من المشاكل، لابدّ من تغطيتها بكريم واقٍ من الشمس بعامل SPF لا يقلّ عن درجة 30.

7-الوقوف والمشي والجلوس بطرق صحيحة

يجب أن يكون ظهركِ مستقيماً على الدوام ومشدوداً، كذلك الأكتاف ليظلّ مرتفعاً إلى الأعلى ومشدوداً بوضعيّة سليمة، فالانحناء والميل إلى الأمام وغيرهما من الوضعيّات الخاطئة أثناء الجلوس والمشي تؤثّر سلباً على الثديين وتغيّر من شكلهما مع مرور السنوات.