7 نصائح لتجنب حدوث التجاعيد

1 مارس 2016 - 5:56م sara نصائح القاهرة - كل النجوم 1٬456 مشاهدة

يمكن أن تحدث التجاعيد نتيجة لأسباب عديدة ومختلفة، حيث تحدث بسبب تعابير الوجه المعتادة، والشيخوخة، وأضرار أشعة الشمس، والتدخين، وقلة السوائل، وغيرها من العوامل المختلفة، إليك 7 نصائح لمساعدتك على منع أو تخفيف حدوث التجاعيد.

1- احترس من آشعة الشمس! فهي عادة ما تكون السبب الرئيسي للتجاعيد، حيث ثبت أن الشمس لها تأثير أقوى على التجاعيد من الجينات الوراثية الخاصة بك، وقد أظهرت اختبارات المقارنة بين اثنين من الأشقاء أن الأشقاء المحبين للشمس لديهم ميل أعلى للحصول على التجاعيد من أشقائهم الذين هم ليسوا كذلك.

2- عمل نفس حركات الوجه قد يأتي بعواقب لأن ذلك يرهق عضلات وجهك، مما ينشئ أخدود تحت سطح الجلد. وهذا الأخدود ربما يتحول لتجاعيد. لا تنسى نظارتك الشمسية كذلك. فهي ستحمي الجلد حول العينين من أضرار أشعة الشمس وستساعد على تفادي التحديق.

3- لا تدخن.. الكثير من الدراسات تظهر أن دخان السجائر تسبب الشيخوخة للجلد – ويحدث ذلك في الغالب عن طريق إفراز إنزيم يحطم الكولاجين والإيلاستين.

4- استخدم مضادات الشمس أو استخدم كريم الوجه، فهذا لن يساعدك فقط على الحفاظ على حيوية وشباب الجلد وخلوه من التجاعيد ولكن الأهم من ذلك أنه يمكن أن يساعدك على تجنب الإصابة بسرطان الجلد.

5- خذ قسط كافي من النوم، وإن لم تفعل سيزيد جسمك من إفراز الكورتيزول وهو هرمون يقتل خلايا الجلد. ومن خلال قسط كاف من النوم يفرز الجسم المزيد من هرمون “HGH” وهو هرمون النمو البشري، والذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على جلدك أكثر شباباً ومرونة وخلواً من التجاعيد.

6- النوم على ظهرك يساعد على تجنب التجاعيد. فإن الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية تقول أن النوم على مواضع معينة لعدة ليال يمكن أن يسبب “خطوط النوم”. وهي التجاعيد التي تصبح راسخة على سطح الجلد ولا تختفي حتى عندما تقوم. النوم على الجانب يزيد التجاعيد على الخدين والذقن، أما النوم ووجهك لأسفل فيؤدي إلى تجعد حواجب العين بشكل غريب.

7- استعمل كريمات الوجه الصحيحة … فمعظم الكريمات الموجودة تحتوي على معادن عديمة الفائدة لا تؤدي لشيء أو تعطي الانطباع بأنها تفيد مؤقتا. ومع ذلك، فإن الكريمات التي تحتوي على الكولاجين يمكن أن تساعد. وذلك لأن الكولاجين يسمح ببقاء جلدنا متسماً بالقوة والشباب!.

الكلمات الدلالية لـ 7 نصائح لتجنب حدوث التجاعيد

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “7 نصائح لتجنب حدوث التجاعيد“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور