7 نصائح للحصول على جسم رشيق بدون ريجيم

11 مايو 2018 - 2:38ص Amera صحة، مرأة أميرة فخري 1٬149 مشاهدة

لا شك أن الكثير من السيدات يرغبن في خفض أوزانهن خاصة بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وأيام العيد، تلك الأيام التي يكتسب فيها الجسم الكثير من الكيلو جرامات الزائدة، ولهذا نقدم إليكِ هذه النصائح للاستمتاع بجسم رشيق بدون الحاجة إلى اتباع أنظمة الريجيم القاسية.

1-  اختاري الأطعمة التي تحتوي على كميات ضئيلة من الدهون، فالدهون غير الصحية تعمل على رفع كوليسترول الدم داخل الجسد، وقد تؤدي زيادة نسبته إلى الإصابة بالعديد من أمراض القلب، التي بدورها تسبب الوفاة، ومن تلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون “السمن والأطعمة المقلية، والبيتزا المجمدة”، وغيرها من الأطعمة.

2- تناولي الدهون غير المشبعة، مثل الأوميجا 3″ وهي من الأمور الجيدة، فهذه الدهون تعمل على خفض الكوليسترول، الأمر الذي يعمل على تقليل الإصابة بأمراض القلب، وتتواجد تلك الدهون في الزيوت التالية مثل “الزيتون، الكانولا، فول الصويا، عباد الشمس، زيت الذرة، الفول السوداني”.

ومن الأطعمة التي تحتوي على “أوميجا 3″، الأسماك، مثل “السلمون، التونة، الماكريل ،السردين، والرنجة”، كما يوجد في المصادر النباتية مثل “بذور الكتان، والمكسرات”.

3- ممارسة التمارين الرياضية في أوقات مختلفة لأنها تعمل على تنشيط جسدك وإعطائه الحيوية الفعالة من أجل بناء جسد صحي قوي، وعليك اختيار أوقات التمارين بدقة؛ للحصول على جسد قوي طوال العمر.

4- اشربي ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء كل يوم للحفاظ على صحة جيدة فالماء يساعد على إبقاء الجسم رطبًا بشكل كبير وهو أمر ضروري لأن كل خلية من خلايا الجسم تحتاج إلى الماء لتعمل بشكل صحيح، وشرب ما يكفي من المياه يعزز عمليات الأيض وهذا يساعد على عمل الجهاز الهضمي بشكل جيد ويحسن حركة الأمعاء العادية والماء الدافئ على وجه الخصوص جيد لصحة الجهاز الهضمي

5- تناولي مشروبات لا تحتوي على سكريات، ومن الأفضل تناول الحلويات التي يتم صنعها في المنزل، لأن المعجنات والحلويات التي يتم بيعها في الشارع تحتوي على الكثير من السكريات والدهون.

6- أثناء تناول وجبتي الغذاء والعشاء من الأحسن البدء بسلطة غنية بالخضروات قبل تناول الوجبة الرئيسية، كما يجب أن تحتوي الوجبة الرئيسية على القليل من الدهون.

7- يجب تفادي الأكل ما بين الوجبات، والإكثار من تناول الفواكه كذا الحليب ومشتقاته والفواكه الجافة.

Diet

 

الكلمات الدلالية لـ 7 نصائح للحصول على جسم رشيق بدون ريجيم

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “7 نصائح للحصول على جسم رشيق بدون ريجيم“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور