8 فوائد للبابونج تجعله مشروبك الأول في رمضان

15 يونيو 2017 - 1:45ص Amera صحة أميرة فخري 629 مشاهدة

 

المشروبات الساخنة والمثلجة من أهم السمات التي تميز شهر رمضان المبارك، فبعد وجبة الإفطار يحتاج الجسم إلى كميات كبيرة من الماء لتعوض ما فقدناه خلال نهار الصيام، ولذلك فنحن ننصحك بتناول مغلي البابونج خاصة قبل وجبة السحور وذلك لفوائده الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى، ولكن اخترنا منها ثمانية فوائد مذهلة ستجعلكم مهتمين بتناوله يومياً.

من فوائد البابونج:

1- يساعد على التخلص من امتلاء البطن بالغازات والمضاعفات الناتجة عنه، كما يعمل على علاج العديد من المشكلات التى تقابله مثل الغثيان والاسهال ، ويعمل على طرد الغازات وتهدئه القولون ، كما يعمل على تهدئه الام قرحة المعدة .

2-يستخدم مغلي البابونج لعلاج نوبات الإسهال الحاد ومغص الأطفال.

3-  من فوائد البابونج أنه مفيد جداً في علاج دوار السفر، خاصة أثناء الصيام، فإذا كنت على سفر وأنت صائم فالبابونج المشروب الأول الذي يجب أن تتناوله بعد الإفطار مباشرة.

4- يعالج البابونج آلام عسر الطمث وانحباسه، فثلاث أكواب منه يومياً تكفي للقضاء على مثل هذه الآلام.

5- يعمل البابونج على تهدئة نوبات التوتر والقلق ويساعد على الاسترخاء بعد يوم طويل وشاق من المجهود البدني أو الذهني..

6 – تحتوى زهرة البابونج على مواد مضادة للأكسدة مما يجعلها تعمل على الحفاظ على البشرة ضد الجذور الحرة وضد علامات التقدم فى السن والشيخوخة المبكرة ، كما انها تعمل على معالجة ندوب حبوب الشباب ، كما تعمل على تطهير الجروح والمساعدة على التئامها بسرعة ، تساعد ايضا فى ترطيب البشرة ومعالجة انتفاخ الجفون والهالات السوداء ، كما انها تستخدم كغسول للبشرة لانه يعمل على تنظيف وتطهير البشرة وإزالة الخلايا الميته .

7- يعتبر البابونج مضاد للالتهابات ، مضاد للأكسدة ، طارد للريح ، مسكن لطيف ، مضاد للقرحة ، شاف للجروح ، معرق .

8- وجد أنه مفيد في علاج الصداع النصفي والصداع العادي. كوب من شاي البابونج الساخن يمكن أن يساعدك على الحصول على الإغاثة الفورية من الصداع.

الكلمات الدلالية لـ 8 فوائد للبابونج تجعله مشروبك الأول في رمضان

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “8 فوائد للبابونج تجعله مشروبك الأول في رمضان“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور