8 فوائد مذهلة لشرب الماء المثلج .. تعرف عليها

حذرونا كثيراً من تناول الماء المثلج، ولا ندري ما السبب، رغم أن الدراسات الطبية الحديثة أكدت أن للماء المثلج الكثير من الفوائد الصحية التي سنسرد بعضها الآن.

1- يعمل الماء المثلج على حرق الدهون والسيلوليت المتراكم في الجسم ،فالماء المثلج يساعد على تحفيز وتنشيط الدهون ، وبالتالي رفع حرارة الجسم وكذلك مستوى الأيض، وبالتالي يحرق مزيداً من الدهون.

2- يعالج الماء المثلج مرض الصداع بأنواعه المختلفة والذي يعاني منه الكثير من الناس، حيث إنَ أحد الأسباب الرئيسية للصداع الجفاف.

3- بعكس الاعتقاد السائد أن الماء المثلج يضر الأمعاء، فإن العكس صحيح، حيث يعالج الماء البارد مشاكل الجهاز الهضمي واضطراباته، وله دوراً فعالاً في تسهيل عملية الهضم، وتعزيز عملية الأيض، وتقليل حالات الإمساك الناتجة عن نقص الماء في الجسم.

4- شرب كميات كبيرة من الماء البارد بشكل يومي إلى تنشيط الدورة الدموية في الجسم، و يساعد في وصول الدم إلى كافة أعضاء وغدد الجسم.

5- يعمل يعالج الماء المثلج على القضاء على الجفاف الذي تعاني منه البشرة، ويحافظ على نضارتها ورطوبتها ولمعانها، كما يجدّد نموّ الخلايا فيها، كما يقلّل من ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة الناتجة عن التقدم في العمر.

6- شرب الماء خاصة المثلج منه  من أفضل الطرق لعلاج رائحة الفم؛ لأنه يحافظ على رطوبة الفم ويقضي على البكتريا المتسببة في ظهور هذه الرائحة، ويخلص الفم من بقايا الطعام بين الأسنان التي قد تكون سبباً في نموّ البكتريا.

8- يعمل الماء البارد على تنظيف وتنفية الكليتين من الأملاح الزائدة ويذيبها، ويخلّصها من الفضلات والتراكمات الضارّة، كما يساعدها على أداء عملها بشكل أفضل.