9 مزايا لهاتفك المحمول تجعله “ذراعك اليمين” و “صديقك الحميم” .. اكتشف بنفسك

دخلت الهواتف الذكية حياتنا بسرعة البرق، وأصبحت جزء لا يتجزأ من حياتنا، وقد آن الآوان لاكتشاف الجانب المشرق من استخدامات ومميزات الهواتف الذكية، لنعرف أن هناك مزايا خفية رهيبة في انتظارنا.

1- التطبيق “كلونر”:

عن طريقه يمكنك تكرار التطبيق المطلوب بنقرة واحدة، وهو مفيد جداً للأشخاص الذين يستخدمون أكثر من تطبيق عن طريق حساب واحد فقط.

2- نسخ الفيديوهات:

يمنع موقع جوجل أي تنزيلات للفيديو من مصدرها الرسمي، ولكن هناك الكثير من البرامج والتطبيقات التي تسمح بهذه الخاصية، وعن طريقها تستطيع الوصول إلى أي فيديو تريده.

3- استخدام الهاتف كميزان:

يمكنك وزن الأشياء صغيرة الحجم باستخدام الهاتف المحمول، وذلك عن طريق تنزيل أحد التطبيقات التي تمنحك هذه الخاصية.

4- النوافذ المتعددة:

إذا كنت تقرأ كتاباً وتريد في نفس الوقت مشاهدة أحد الفيديوهات الحصرية، يمكنك استخدام خاصية الشاشات المتعددة للاستمتاع بكل ما تريد في نفس الوقت.

5- الوضع الآمن:

إذا أردت حماية هاتفك من تلاعب الأطفال، أو لا تريد أي شخص أن يغير خصائص هاتفك، يمكنك وضع هاتفك في وضعية الأمان، وذلك عن طريق تشغيل الهاتف من الجهاز اللوحي، ثم الضغط على زر التشغيل مرة أخرى مع تثبيت يدك، ستظهر قائمة بها إيقاف التشغيل والوضع الآمن، اضغط “موافق” على الوضع الآمن”.

6- استخدام الخرائط بدون تكاليف:

تحميل الخرائط على جوجل يستهلك الكثير من نقاط الانترنت، يمكنك تحميل الخرائط من على جوجل، ثم إيقاف خدمة تشغيل الانترنت، بعدها تستطيع الاستفادة من خدمة الخرائط بدون انترنت، عن طريق خاصية القمر الصناعي.

7- أداة للدفع:

يمكنك تحويل هاتفك لأداة لدفع الفواتير، كبطاقة ائتمان، وذلك عن طريق الكثير من التطبيقات الموجودة في متجر جوجل.

8- التوثيق:

يمكنك الاحتفاظ بالوثائق الهامة على هاتفك، ونسخ وإرسال صور منها لأي شخص أو لأي جهة، وذلك عن طريق الكثير من التطبيقات الموجودة على الانترنت.

9- خصائص البحث:

يمكنك استخدام خاصية البحث على أي شئ تريده باستخدام الصور، عن طريق تطبيق يسمى “جوجل جوجلز” وهو تطبيق يجعلك تستخدم كاميرا الهاتف الذكي الخاص بك للاستعلام والبحث عن أي شئ تريده كالسلع الغذائية والباركود والأدوات المنزلية وغيرها.