آسر ياسين

30 نوفمبر 2015 - 12:39ص admin 2٬995 مشاهدة

بطاقة الفنان

الاسم آسر ياسين
الدولة مصر
تاريخ الميلاد 17 فبراير 1981
البرج الفلكى الدلو
الوظيفة ممثل

آسر ياسين ممثل مصري، ولد في مدينة القاهرة، درس الهندسة الميكانيكية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتخرج عام 2008، وبعد اختياره للمشاركة في بطولة إحدى المسرحيات خلال فترة الدراسة الجامعية، قرر أن يواصل في مجال التمثيل.

بدأ آسر ياسين مسيرته الفنية كهاوِ من خلال فريق التمثيل بالجامعة الأمريكية، وشارك في العديد من الأعمال منها مسرحية “غربة” مع فرقة “شيش” الشبابية، ثم قدم أول أدواره الاحترافية من خلال مسلسل “ملح الأرض” مع الفنان محمد صبحي حتى جاء مسلسل “قلب حبيبة” مع الفنانة سهير البابلي ليكون بمثابة نقطة انطلاقته الحقيقية في عالم التلفزيون.

على الرغم من كونه ابن الدراما التلفزيونية إلا أنه خطا أولى خطوات انطلاقته السينمائية من خلال فيلم “الجزيرة” ليحصل على دور البطولة المطلقة في وقت لاحق من خلال فيلم “الوعد” مع الفنان محمود ياسين، ثم استطاع خلال فترة وجيزة أن يثبت موهبته ويحوز على إعجاب الجمهور بأعماله، كما تمكن من حجز مكانة بين نجوم السينما المصرية.

من أبرز أعماله السينمائية: “جنينه الأسماك” و”علي جنب يا اسطي” و”زى النهاردة” و”إحنا اتقابلنا قبل كدا” و”رسائل البحر”، وفيلم “من ضهر راجل” مع الفنانة ياسمين رئيس.
كما قدم عدد من الأعمال التلفزيونية المتميزة منها “لحظات حرجة” و”عمارة يعقوبيان” و”عرض خاص” و”البلطجي”.

نال آسر ياسين” جائزة مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم “رسائل بحر”، كما حصل على جائزة تقديرية عن دوره في فيلم “الوعد”، بالإضافة إلى جائزة أحسن ممثل صاعد عام 2008 من مهرجان الأعلام العربي، وتكريمه من قبل عدد من القنوات الفضائية.

الكلمات الدلالية لـ آسر ياسين

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “آسر ياسين“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور