أحمد السعدني

بطاقة الفنان

الاسم أحمد السعدني
الدولة مصر
تاريخ الميلاد 16 يوليو 1979
البرج الفلكى السرطان
الوظيفة ممثل

أحمد السعدني فنان مصري، اسمه بالكامل أحمد صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني، وهو الابن الأكبر للفنان صلاح السعدني، ولد يوم 16 يوليو 1979م في القاهرة، حصل على بكالوريوس تجارة ثم اتجه لدراسة التمثيل بمعهد الفنون المسرحية، هو متزوج ولديه ابنين عبد الله، وياسين.

نشأ السعدني في وسط فني مما غرز بداخلة حب الفن والتمثيل، وعندما شعر بتكون ملامحه كممثل أصر على مفارقة والده بعد أول فرصة جمعتهما في مسلسل “رجل في زمن العولمة”.

تمكن أحمد السعدني خلال فترة قصيرة من إثبات امتلاكه لموهبة فنية حقيقية، وحقق انتشارا واسعا على مستوى الدراما التلفزيونية والأعمال السينمائية.

تُعد مشاركة السعدني في الفيلم السينمائي “مرجان أحمد مرجان” أمام الفنان عادل إمام بمثابة علامة فارقة في مشواره الفني، منطلقاً بعد ذلك في عالم السينما من خلال أدوار البطولة الجماعية ليحقق نجاحاً تلو الآخر.

ومن أبرز أعماله: “رجل في زمن العولمة” و”أحلامنا الحلوة” و”سكة الهلالي” و”قضية نسب” و”قمر 14″ و”حق مشروع” و”من أطلق الرصاص على هند العلام” و”كلمة حق” و”سر السعادة” و”وعد ومش مكتوب” و|قضية صفية” و”زهرة وأزواجها الخمسة”.كما قدم عدد من الأدوار السينمائية المتميزة منها “يوم الكرامة” و”وش إجرام” و”مرجان أحمد مرجان” و”أعز أصحاب” و”مقلب حرامية” و”الوتر”، و”الفاجومي”، و”المصلحة”، بالإضافة إلى عمل مسرحي واحد بعنوان “سكر هانم”.