أمير بركي زنجدي (Emir Berke Zincidi)

بطاقة الفنان

الاسم أمير بركي زنجدي (Emir Berke Zincidi)
الدولة تركيا
تاريخ الميلاد 4 أكتوبر 2005
البرج الفلكى الميزان
الوظيفة ممثل

ممثل تركي ولد في 4 أكتوبر عام 2005، في مدينة اسطنبول التركية، وهو الطفل الوحيد لوالده بركانت زنجدي ووالدته سيفجي زنجدي، أطلقوا عليه لقب “الطفل المعجزة”.

بدأت علاقته بالشاشة الصغيرة مصادفة، حينما كان بعمر الثانية، حيث اصطحبه والده لزيارة صديق لوالده يعمل في وكالة إعلانات، وحينما شاهده صاحب الوكالة مصادفة، قال لوالده: هذا الطفل جميل جدًا، سأجعله يمثل في الإعلانات.

ومن هنا بدأت حكاية أشهر طفل في تركيا، كما روى في أحد الحوارات التي أجريت معه من قبل.

ظهر أمير بركي كوجه إعلاني للعديد من الماركات التركية المعروفة حيث مثل في ثلاث عشر إعلانًا تلفزيونيًا.

شارك بالتمثيل لأول مرة وهو بعمر الثالثة في مسلسل “الفراق” عام 2008، ثم في عمر الرابعة قدم شخصية الطفل علي في المسلسل التركي الشهير “هل ينساك هذا القلب”.

وفي عام 2010 اختير من بين 300 طفل لتجسيد شخصية “عثمان” في الدراما التركية الأنجح “على مر الزمان”، وفي نفس العام التحق بالصف الأول الابتدائي في مدرسة بشكتاش بمدينة اسطنبول التركية.

استمر أمير لمدة عامين في تجسيد شخصية عثمان في مسلسل على مر الزمان وحصد شهرة عالمية من ذلك المسلسل الذي عرض في ما يزيد عن 54 دولة حول العالم، حصل بفضله على جائزة أفضل طفل ممثل، فضلاً على أربعة عشر جائزة أخرى كأفضل ممثل.

قام أمير بعد ذلك عام 2013 ببطولة فيلم “الحيثيون وسر الميدالية” الذي ينتمي لفئة الفانتازيا الخيالية وتدول أحداثه حول ثلاث أطفال لديهم قوة خارقة، وأم تحت الخطر والحرب بين الخير والشر. وبعد اختفاء الأم، يجد الأطفال أنفسهم في عالم آخر، في الأناضول حيث أصبحوا من تلك البلاد، ولديهم قوة خارقة وأمهم هي الإلهة وأنهم سيحفظون العالم من الشر. ولكن وجودهم في تلك البلاد كانت للأسباب أخرى.

قدم بعدها دور البطولة في المسلسل التركي الناجح “الأغا الصغير” حيث يقدم شخصية محمد جان التي لاقت نجاحًا كبيرًا ويستمر المسلسل في تحقيق أعلى نسب المشاهدة للموسم الثاني الذي يعرض حاليًا على الشاشات التركية.