جنات

بطاقة الفنان

الاسم جنات
الدولة المغرب
تاريخ الميلاد 1986-01-06
البرج الفلكى الجدي
الوظيفة مطربة

جنات مطربة مغربية من مواليد 6 يناير 1986م، نشأت مع ثلاث أشقاء وكانت هي الأصغر والفتاة الوحيدة بينهم، واكتشفت عائلاتها أن ما يجذب أذنها ليست أغاني الأطفال التي تناسب سنها ولكن الأغاني العميقة التي حفظتها وبدأت تغنيها، ولذلك قامت أمها بدعم موهبتها.
عندما بلغت جنات الثامنة من عمرها، اشتركت في مسابقة غنائية في المغرب ووقفت لأول مرة في حياتها علي مسرح مصحوبة بفرقة موسيقية، ورغم صغر سنها، لم تشعر جنات بالخوف ولم تكتف بالفوز بالمركز الأول بالمسابقة، ولكن اشتركت لاحقا في ثلاث مسابقات أخرى في المغرب وفازت بالمركز الأول فيهم جميعا.
وعند بلوغها سن الخامسة عشر شاركت في مهرجان ليالي دبي وحصلت على جائزة أفضل صوت غنائي في الوطن العربي عام 2000، لتتـلقى بعدها دعوة من السيدة رتيبة الحفني مديرة دار الأوبرا المصرية للمشاركة في أحياء أحد الحفلات في المسرح الكبير، وكانت تلك المرة الأولى التي تقف فيها أمام الجمهور المصري.
بعد إنهاء دراستها وحصولها على الشهادة الجامعية في إدارة الأعمال، تفرّغت جنّات كليا للغناء وأصدرت أغنيتها الأولى “أفهمني حبيبي” سنة 2004 وقد صورتها بطريقة الفيديو كليب.
حصدت جنات اعجاب الجماهير من خلال البوم اللي بيني وبينك سنة 2006 وحصدت علية على العديد من الجوائز وصولا إلى البوم حب امتلاك سنة 2009 وأيضا نال أعلى نسبة مبيعات وحصلت من خلالها على جائزة ميدل ايست ميوزيك أوورد.
شاركت جنات مع مجموعة من أهم المطربين الشباب في غناء اوربريت أمي ثم أمي مع النجوم تامر حسني وهيثم شاكر ويارا ورامي عياش، وكان من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر وألحان وتوزيع حميد الشاعري، وتم تصويرها كفيديو كليب من إخراج عثمان أبو لبن.
وقامت بتسجيل أغنيتين طرحا في كوكتيل “جود نيوز1” بشهر يوليو 2008، الأولى “حبيبي على نياته” كلمات الشاعر الكبير بهاء الدين محمد وألحان محمد الصاوي وتوزيع هاني يعقوب، وتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب مع المخرج يونس.
ثم طرحت ألبومها الثاني مع المنتج أحمد الدسوقي وشركة “جود نيوز فور ميوزيك” في أبريل 2009 والذي حمل اسم “حب امتلاك”، والذي حقق نجاحاً كبيراً مع الجمهور بعد طرحه بالأسواق.
قدمت جنات أعاني تترات لعدد من المسلسلات الدرامية المهمة منها : زهرة وأزواجها الخمسة، حكايات وبنعيشها، مذكرات سيئة السمعة، وقصص النساء في القرآن.