دونالد ترامب Donald Trump

دونالد ترامب

بطاقة الفنان

الاسم دونالد ترامب Donald Trump
الدولة الولايات المتحدة الأمريكية
تاريخ الميلاد 1946-6-14
البرج الفلكى الجوزاء
الوظيفة رئيس

دونالد ترامب هو الرئيس الخامس والأربعون المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية، فقد انتُخِب في 9 نوفمبر 2016 ضد غريمته الديمقراطية هيلاري كلينتون، وتبدأ فترة رئاسته في 20 يناير 2017.

ولد ترامب في 14 يونيو 1946، وهو رجل أعمال سابق وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس منظمة ترامب العقارية، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة. أسس ترامب، ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، والفنادق، وملاعب الجولف.

دونالد ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده، ولذلك انتهي به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام 1968، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: مؤسسة ترامب.

درس ترمب في مدرسة كيو – فورست في فورست هيلز في منطقة كوينز، ولكن بعد المتاعب هناك وذلك عندما كان في الثالثة عشرة، أرسله والداه إلى نيويورك الأكاديمية العسكرية على أمل تركيز طاقته وتأكيد الذات بطريقة إيجابية، وهناك حصل ترامب على درجة الشرف الأكاديمية، ولعب كرة القدم اسكواش في عام 1962، ولعب اسكواش في عام 1963، وبيسبول سكواش من 1962- 1964، وقد منحه مدرب لعبة البيسبول، تيد دوبياس، من المشاهير المحليين في عمله مع الشباب، جائزة أفضل مدرب في في ’64. رقي إلى كابتن في المدرسة العسكرية، ثم شكل ترامب والرقيب جيف دونالدسون مدرسة عسكرية للطلاب علمتهم مواضيع متقدمة، وسار كل منهم في الجادة الخامسة في يوم الذكرى 1964، ثم درس في جامعة فوردهام لمدة عامين قبل أن ينتقل إلى كلية وارتون التابعة لجامعة بنسلفانيا. بعد تخرجه في عام 1968 وحصوله على بكالوريوس في العلوم الاقتصاد والتركيز في مجال التمويل، انضم إلى والده في الشركة العقارية.

ويعرف دونالد ترامب شعبيا باسم دونالد، والكنية أعطيت له من قبل وسائل الاعلام بعد زوجته السابقة ايفانا ترامب، وهي مواطنة من جمهورية التشيك، كما أنه معروف بقوله المأثور، “أنت مطرود”، حيث كان يستخدمه في المسلسل التلفزيوني المبتدئ The Apprentice. كما أنه معروف بتسريحته المميزة، والذي كان قد رفض تغييرها طيلة حياته المهنية.

وتزوج ترامب ثلاث مرات الأولى “ايفانا ترامب” والتي تزوجها منذ عام 1977 إلى عام 1992، ثم انفصل عنها وتزوج “مارلا مابلس” منذ عام 1993 إلى عام 1999، ثم تزوج زوجته الحالية “ميلانيا ترامب” منذ عام 2005، كما انه لديه 5 أبناء هم “دونالد ترامب الأبن، ايفانكا ترامب، اريك ترامب، تيفاني ترامب، بارون ترامب”.