ديبيكا بادكون

ديبيكا بادكون

بطاقة الفنان

الاسم ديبيكا بادكون
الدولة الهند
تاريخ الميلاد 1986-01-05
البرج الفلكى الجدي
الوظيفة ممثلة وعارضة أزياء

ديبيكا بادكون ممثلة هندية وعارضة أزياء سابقة من مواليد 5 يناير 1986م.
ولدت في مدينة كوبنهاجن بالدانمارك، وانتقلت عائلتها إلى بانجالور، حيث كانت تعمل الدتها وكيلة سفر، فيما كان يعمل والدها لاعب كرة الريشة الطّائرة ولعب على المستوى الدولي للهند و فاز ب (England Championship) في عام 1980.
لديها أخت صغرى اسمها أنيسها بادكون تتلقى تدريبا رسميا مستلما في رقص Bharatnatyam، وحضرت ديبيكا بادكون المدرسة الثّانويّة لصوفيا في بانجالور و فيما بعد عمل دراسات جامعيّها من كلّيّة Mount Carmel، ولعبت في المدرسة الثّانويّة لعبت الرّيشة على مستوى الدولة مثل أبيها، حيث كان أباها عضو نادي الرّيشة الطّائرة.
بدأت ديبيكا مسيرتها في الفن فيلم Aishwarya عام 2006 ثم بدأت مسيرتها في بوليوود سنة 2007 في فيلم Om Shanti Om مع الممثل شاروخان, وهي ابنة لاعب تنس الريشة السابق براكاش بادوكون.
أثناء متابعة دراساتها في الكلّيّة، قرّرت متابعة مهنة في العرض بسبب شكلها الممشوق الطّويل، ومُنِحَتْ لقب النموذج للسّنة وفازت بالظهور على غلاف مجلة بلاي بوي وبعد ذلك بوقت قصير اُخْتِيرَتْ كأحد النّماذج لنتيجة ثوب سباحة الكينجفيشر ل2006 و فاز بجائزتين في جوائز زي إف (عارضة السّنة).
وفي مجال التمثيل تألقت في الأغنية المصوّرة لناام هاي تيرا، وهي من ألبوم Aap Ka Suroor , ألبوم مستقل من قبل Reshammiya Himesh في 2006، وكان أول ظهور سّينمائيّ لبادكون كان في فيلم Aishwarya.
من أهم أدوار افلام : أوم شانتي أوم، الحب في هذه الأيام، قطار تشيناي السريع، سنة جديدة سعيدة.
مواصفات الشخصية : الطول : 1.74 متر (5 قدم 81⁄2 إنش)، والوزن 55 كغم (120 باوند).