كاميليا

بطاقة الفنان

الاسم كاميليا
الدولة مصر
تاريخ الميلاد 1919-12-13
البرج الفلكى الجدي
الوظيفة ممثلة

كاميليا ممثلة مصرية من مواليد 13 ديسمبر 1919م، وتوفت في 31 أغسطس 1950م

ولدت كاميليا في الإسكندرية لوالدين مسيحيين، لكن تبناها زوج أمها اليهودي الديانة حيث حملت اسمه، وكانت كاميليا شخصية اجتماعية في الإسكندرية، كما كانت تتردد على حفلات الصفوة، وكانت تحوم حولها الكثير من الشائعات والشكوك.

ارتبط اسمها بملك مصر آنذاك الملك فاروق وشاع بقوة بأن بينهما علاقة أو أنها حظيته بشكل يتخطى آخبار الجرائد الرخيصة.

اكتشفها المخرج أحمد سالم بعد أن شاهدها لأول مره وهي بعمر السابعة عشر ووعدها بأن يجعلها ممثلة مشهورة فقام بتدريبها علي التمثيل والرقص علي يد مدربين لتبدأ حياتها الفنية. وبعد فترة قررت ان تواصل مشوارها الفني لوحدها فتعرفت علي يوسف وهبي لتزيد من بعد ذلك افلامها وشهرتها وتصبح حديث المجلات الفنية، اشتهرت في منتصف الأربعينيات لتصبح أكثر نجمات السينما المصرية تألقا وأعلاهن أجرا.

من أهم أعمالها الفنية أفلام : القناع الأحمر ، الكل يغني، فاتنة  نص الليل، خيال إمرأة، الروح والجسد، صاحبة الملاليم، شارع البهلوان، أخر كدبة، بابا عريس، امرأة من نار، المليونير، الطريق إلى القاهرة، قمر 14، والستات كدة.

ولم تكن نهاية كاميليا عادية مثل حياتها، حيث توفيت في حادث طائرة رحلة 903 التي كانت تستقلها متجهة إلى روما، حيث سقطت الطائرة في الحقول بالبحيرة شمال غرب القاهرة في 31 أغسطس 1950م، فيما لا تزال تفسير سبب تفجير الطائرة التي سافرت بها غامضا حتي اليوم وتضاربت الاقاويل بين أنها كانت جاسوسة يهودية وأن حادثها كان مدبر من المخابرات المصرية أو فجروها الاسرائيليين وهناك من رجح أن تكون مجرد حادث عادي.

 

..