ميريام فارس

ميريام فارس - بارزة

بطاقة الفنان

الاسم ميريام فارس
الدولة لبنان
تاريخ الميلاد 1983-05-03
البرج الفلكى الثور
الوظيفة مغنية وراقصة استعراضية وممثلة

ميريام فارس (بالإنجليزية: Myriam Fares) هي مغنية وفنانة استعراضية وممثلة لبنانية، ولدت في 3 مايو 1983 بكفر شلال، قضاء صيدا لبنان.

ولدت في قرية كفر شلال، صيدا في جنوب لبنان، لكنها تقيم حالياً في منطقة نيو روضة في بيروت، لها شقيقتان هما رولا وهي مديرة أعمالها وكاتبة أغنية “حقلق راحتك”، وجيهان الأخت الصغرى. يعمل والدها في تصميم الذهب والمجوهرات وقد صمم لها أظافر من ذهب اشتهرت بها في بداياتها وتميزت والدتها سهام بتصميم الأزياء تحت عنوان la vie en robe حيث صممت لميريام بعض الأزياء أهمها ما ارتدته في كليب لا تسألني.

تزوجت ميريام سنة 2014 من رجل الأعمال الأمريكي دي الأصول اللبنانية داني ميتري بحضور 14 شخصاً فقط وفي سرية تامة بعيداً عن وسائل الإعلام .

سجلت في معهد الموسيقى الوطني “الكونسرفاتوار” لمدة أربع سنوات، وشاركت في سن السادسة عشرة في مهرجان الأغنية اللبناني على شاشة تلفزيون لبنان حيث ربحت الجائزة الذهبية. شاركت في ستوديو الفن ضمن فئة الأغنية الشعبية اللبنانية. قامت شركة ميوزيك ماستر بإنتاج أول ألبوم لها على الساحة الفنيّة ميريام فارس وهي في عُمرِ 20 عاما، حمل عنوان “أنا والشوق” وضم ثمان أغنيات، حيث قامت بتصوير أغنيتين من الألبوم على طريقة الفيديو كليب وهما “أنا والشوق” وأغنية “لاتسألني”. الألبوم الثاني “ناديني” ضم عشر أغنيات وصدر في 2005 وقامت بتصوير أغان “ناديني”، “واحشني ليه” و”هقلق راحتك” البوم ثالث تحت عنوان “بتقول إيه” الذي صدر في 2008 9 أغاني قامت بتصوير عدة أغاني منه مثل “مكانه وين” و”إيه اللي بيحصل”.

و البوم خليجي بعنوان من عيوني حيث ضم أغنية مغربية وأغنية عراقية، صورت منه خلاني والقصايد ومن عيوني.

قامت ميريام بدور البطولة في فيلم سيلينا (فيلم 2009)، ووفي رمضان 2010 قامت ميريام بعمل فوازير عرضت على قناة القاهرة والناس بعنوان فوازير ميريام فارس وحققت نجاحاً باهراً جعل اسمها يرتبط بالفنانتين نيللي وشيريهان أسطورتي الفوازير، وقامت بدور البطولة في مسلسل اتهام رمضان 2014.