ناهد يسري

بطاقة الفنان

الاسم ناهد يسري
الدولة مصر
تاريخ الميلاد 1947-03-06
البرج الفلكى الدلو
الوظيفة ممثلة

ناهد يسري هي ممثلة مصرية من مواليد القاهرة في 6 فبراير 1947 في أسرة عمل بعض أفرادها في الفن، اسمها الحقيقي ناهد شكري، واختها المؤلفة والممثلة سامية شكري.

بدأت ناهد يسري مشوارها الفني في مصر ببعض الأدوار الصغيرة في أفلام مثل: (شاطئ المرح – المساجين الثلاثة)، ثم انتقلت إلى بيروت عام 1970، وتألقت هناك في السينما اللبنانية في أدوار اﻹغراء.

وفي عام 1974 تعرضت إلى حادث مروع أدى إلى وفاة صديق مرافق لها وإلى تشوه بسيط في وجهها، فقررت اعتزال الفن بعد الحادث، وغابت عن الساحة أكثر من عشر سنوات.

عادت في منتصف الثمانينيات بأفلام من إنتاجها، وبالفيلم التلفزيوني (الشيطان يسكن بيتنا).

ومن أبرز أعمالها أفلام إختفاء زوجة، ولو بعد حين، روض الفرج، الطماعين، كاميليا، البرنس، الشيطان يدق بابك، لا شيء يهم، نساء ضائعات، لغة الحب، عندما يغني الحب، أبناء للبيع، ملكة الحب، عندما يشتعل الرماد، الأضواء، جنون المراهقات، مقلب حب، سيدة الأقمار السوداء، عايدة، إمرأة من نار، مهمة صحفية، حب المرهقات،  مغامرة شباب، الحب سنة ، نص ساعة جواز، الكنز،  المساجين الثلاثة، فرسان الغرام، نساء بلا غد،  شاطئ المرح.

واعتزلت ناهد يسري التمثيل عام 1990، وسرت شائعات أنها ارتدت الحجاب و تبرأت من تجربتها السينمائية، إلا أنها نفت كل تلك الشائعات أثناء تكريمها في الكويت عام 2010م.