آثار زلزال تركيا المدمر تجبر نجومًا على النوم في الشارع.. شاهد بالصور والفيديو

22 يوليو 2017 - 7:04م أحمد منوعات القاهرة - كل النجوم 11٬151 مشاهدة

آثار زلزال تركيا المدمر تجبر نجومًا على النوم في الشارع.. شاهد بالصور والفيديو

ساعة بعد الأخرى تظهر فيديوهات وصور جديدة عن توابع الزلزال الذي ضرب تركيا في فجر الجمعة 21 يوليو، وتسبب في أضرار بالجملة، ما بين خسائر في الأرواح وخسائر مادية.

وكان زلزالا بقوة 6.7 درجة بمقياس رختر ضرب تركيا وامتدت آثاره إلى اليونان، وتسببت في مقتل اثنين وإصابة 120 آخرين بجروح.

قوة الزلزال تسببت في إصابة الجميع بالرعب، ومن بينهم فنانين أتراك، اضطروا إلى النزول والمبيت في الشارع خشية وقوع توابع للزلزال.

وظهرت لحظاته الأولى بفيديوهات تبادلها الأتراك عبر مواقع التواصل، للزلزال الذي بدأ في منطقة بحر إيجة، بزلزلة قريب مركزها 10 كيلومترات إلى الجنوب من مدينة “بودروم” الساحلية في تركيا، و16 من جزيرة Kos باليونان، وفيها كان السائح السويدي يرتاد نادي “وايت كورنر” الليلي، فانهار النادي بالزلزال وقتله وحده، وجرح العشرات، بحسب ما تناقلته وسائل إعلام يونانية عدة.

وأما في “بودروم” التركية، فكان أتراك يحتفلون بعيد ميلاد إحدى الصديقات في ناد ليلي بالمدينة، وهي من نراها في الفيديو، مبتهجة بالمناسبة وتطفئ الشموع الميلادية، وما إن عانقتها إحدى الصديقات مهنئة، حتى اهتز الجميع بالزلزلة وارتبكوا خائفين.

وفي الفيديو أناده، وهو داخل وخارج أحد المستشفيات الحكومية بمدينة “بودروم” أيضاً، نرى الرعب يدب بالعاملين، ممرضين وأطباء، فيهرعون هرباً من الخطر الماحق في كل اتجاه، ونرى مرضى أو مرافقين لهم يبحثون عن ملاذ آمن تحت طاولات المكان، كطفل احتضنه أبوه ومضى به إلى طاولة “تكوّم” تحتها الاثنان معا.

كما نرى العشرات وقد خرجوا مسرعين من المستشفى إلى العراء، وبالذات إلى موقف للسيارات فيه، ولا شك أن معظمهم قضى ليلته المزلزلة هناك، آمناً حتى مطلع الشمس.

الكلمات الدلالية لـ آثار زلزال تركيا المدمر تجبر نجومًا على النوم في الشارع.. شاهد بالصور والفيديو

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “آثار زلزال تركيا المدمر تجبر نجومًا على النوم في الشارع.. شاهد بالصور والفيديو“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




أخبار ذات صلة

لا يوجد محتوى ذات صلة.
تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور