أبرزهم عادل إمام ومحمد رمضان… النجوم وأشباههم صورة طبق الأصل

12 يناير 2021 - 8:49م أحمد عربى، مشاهير، مطربون ، مشاهير، ممثلون القاهرة - كل النجوم

يتسم نجوم الفن بموهبة متفردة قلّ أن يشبهه فيها أحد، لكن ماذا عن الشكل؟؟

هل يتخيل أحدنا أن يوجد شبيه لفنان ما تكاد ملامحهما تتقارب حد التطابق؟ بالفعل قد يكون هذا من دروب المستحيل، لكن هذا المستحيل تحقق مع بعض النجوم والمشاهير الذين التفتوا بأنفسهم لمدى الشبه القريب- بينهم وبين هؤلاء الذين ‏يشبهونهم، وبعضهم وصل به الأمر لمشاركة الصورة بنفسه مع جمهوره.‏

فيما يلي نستعرض صور الفنانين مع أشباههم والذين كانوا أحيانًا توأمهم وأحيانًا من معجبيهم، وأحيانًا أخرى لا يمتون إليهم بصلة بل ‏وكان البعض من سكان قارّة مختلفة… ‏

عادل إمام                                        

نصر حماد الذي لم يكن يشبه النجم عادل إمام في الشكل فقط ولكن أيضا في الصوت وطريقة الكلام إلى درجة جعلت البعض يتهمه بتقليد الزعيم.

صناع السينما استغلوا هذا الشبه للاستفادة من هذا الممثل المغمور ومنحه مساحة أكبر في العديد من الأفلام خاصة أفلام المقولات خلال فترة الثمانينات والتسعينات,

وبدأ العمل في مجال التمثيل في أوائل الثمانينات فشارك في عام 1981 في فيلم “القرش” مع نادية الجندي وحسين فهمي وشويكار.

ثم شارك بعد ذلك في أعمال “وقيدت ضد مجهول” لمحمود ياسين وعزت العلايلي، و”ريا وسكينة” لشريهان ويونس شلبي، قبل أن يظهر في فوازير “عمو فؤاد ويا الأجداد”، و”الفرن”.

بدأ نصر حماد المشاركة في عدة عروض مسرحية، كان أشهرها “هالة حبيبتي” مع فؤاد المهندس، و”البلدوزر” مع محمد نجم، و”عبده يتحدى رامبو” ، ومن هذه الأعمال بدأ في اكتسابه شهرة، ليست لأدائه الفني، بل لوجه الشبه بينه وبين عادل إمام.

استمر حماد في مجال التمثيل حتى نهاية التسعينيات، إلى أن كان آخر عمل له مسرحية “زيزو وميزو والكنز” عام 1999، بعدها انقطع عن المشاركة في الأعمال الفنية المصرية.

أشيع وقتها أن المتسبب في الأمر هو عادل إمام نفسه، من خلال تدخله وحث المنتجين على عدم الاستعانة به، ومنحه مبلغ للبعد عن مصر حتي لا يتشبع الجمهور من شخصية عادل إمام في كل الأعمال ويشعرون بملل، وتنطفئ من حوله الأضواء.

تامر حسني

بين ليلة وضحاها تحول الشاب المصري عمر مصطفى لحديث مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهوره بصورة مع الفنان تامر حسني توضح مدى التشابه الكبير بينهما.

بدأ الأمر بصورة منتشرة لتامر حسني عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالأخص صفحات من جمهور تامر، تجمعه مع شخص يشبهه كثيرا قابله في حفله الأخير بمدينة الأسكندرية.

ربما اختلفت حياة عمر بعد هذه الصورة، ولكن الأكيد أن حياته على مواقع التواصل الاجتماعي اتخذت طريقا آخرا، فمئات التعليقات وصلت له عبر حسابه الشخصي وبالأخص عبر صوره من محبي تامر حسني الذين بحثوا عنه ليتعرفوا على شبيه نجمهم.

خالد سليم

لفت المذيع أحمد فاروق الانتباه خلال مهرجان القنوات الفضائية الذي حصل خلاله على جائزة أفضل مذيع شاب عن برنامج «عز الشباب».

إطلالة فاروق كانت تشبه إلى حد كبير إطلالة الفنان خالد سليم، وظهر فاروق بذقن طويلة وتسريحة شعر تشبه تسريحة خالد سليم، وزاد من التشابه الكبير بينهما هو طول فاروق الفارع.

محمد صلاح

صرح شبيه لاعب كرة القدم المصري، محمد صلاح، في مقابلة تلفزيونية له أنه يصور بعض الإعلانات الخاصة بالشركات بدياً عن اللاعب المصري المنضوي في فريق ليفربول الإنجليزي، بسبب انشغال الأخير.

وأوضح أنه صور عددا من المقاطع بدل نجم الكرة العالمي الشهير في بعض الاعلانات التي لاقت رواجا في مصر ومنها “إعلان شركة فودافون وشركة بيبسي”.

كما أضاف أنه يصور الجزء الخاص بمصر على أن يتم باقي التصوير في إنجلترا من جانب صلاح.

محمد رمضان

أحدثت الفتاة نهال عاطف بشكل مفاجئ ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الشبه الكبير بينها وبين الفنان محمد رمضان، وذلك بعد أن نشرت صورة لها على إحدى الجروبات الخاصة بالفتيات، لتكشف عن ملامحهما المتشابهة.

نهال عاطف هي فتاة تبلغ من العمر 25 عاماً، أحدثت ضجة بعد نشرها صورة تجمعها مع محمد رمضان، وعقدت مقارنة بين ملاحهما مؤكدة على أن بينهما تشابه ملحوظ.

وتفاعلت متابعات الجروب على صورتها مشيرين إلى الشبه بينهما، وأن ملامحهما قريبة للغاية.

وأكدت نهال عاطف على سعادتها الكبيرة بوجود شبه بينها وبين محمد رمضان ووجهت رسالة له بأن يقدم أدوار هادفة تحث الشباب على بناء الوطن، كما أبدت رغبتها العميقة في مقابلته بشكل شخصي.

أحمد حلمي

نشر الفنان المصري ” أحمد حلمي ” مقاطع فيديو من خلال خاصية الإستوري عبر حسابه على موقع الصور والفيديوهات ” إنستجرام ” لشاب يدعى ” علاء ” يحكي عن معاناته والمواقف التي يتعرض لها بإستمرار بسبب وجود شبه بينه وبين أحمد حلمي .

وظهر الشاب في مقطع الفيديو من داخل سيارته وقال : ” بقالي فترة كده يا جماعة ناس كتير جدا بتبعتلي على السوشيال ميديا بيقولولي إن أنا شبه أحمد حلمي جدا وطبعا دي حاجة أكيد هتبسط بيها أنا بحبه جدا وشخص بحترمه جدا واشتغلت معاه في إعلان ” .

وتابع : ” بس متوصلش إن أنا أبقى ماشي على البحر واسمع 3 شباب بينادوا يا حلمي وابتدى الصوت يقرب واتوترت ولفيت أشوف إيه اللي بيحصل ورايا لقيتهم وقفوا وواحد منهم قال مش هو ” .

وأشار الشاب علاء إلى إنه بمجرد إكتشاف هؤلاء الشباب بإنه ليس أحمد حلمي تركوه دون أن يوجهوا له أية كلمة أو يلقوا عليه السلام .

وعلى الجانب الآخر علق الفنان أحمد حلمي بطريقة ساخرة ردا على الفيديو وهذا الموقف قائلا : ” ما هو برده يا علاء أنا ببقى ماشي الناس تناديني يا علاء يا علاء ويقعدوا يشتموا لأنهم فاكرين إن أنا أنت وبعد ما يكتشفوا إنه مش إنت يعتذروا لك أنت ” .

عمرو دياب

روى حسام مصطفى، تفاصيل ظهوره في إعلان الفنان المصري ​عمرو دياب​ في بداية 2021، حيث قال: “الناس بدأت تتعرف عليا وشبهي بعمرو دياب من خلال صوري على مواقع التواصل الإجتماعي، وفوجئت بأشخاص بيكلموني للمشاركة في الإعلان وكان حلما بالنسبة لي”، وأوضح أنه من الصعيد وجاء إلى القاهرة بعد أن اشتهرت صوره، معتبرينه شبيهاً لعمرو دياب.

وأضاف مصطفى، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي خيري رمضان، على شاشة “القاهرة والناس” قائلاً: “الهضبة كان مستغرب من الشبه وهو بيقول ده بيفكرني بنفسي وأنا صغير وكنا بنتواصل خلال تصوير الإعلانات، وعمرو دياب ضحك حين لاحظ الشبه بيننا”، مشيرا إلى أنه الآن يواظب على المشاركة في ورش تمثيل لتنمية قدراته التمثيلية.

ميرنا المهندس

أثارت مصممة الأزياء ندى أكرم الجدل بعد ظهورها في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي، بعدما ظهرت بفستان أزرق لامع وشعر “كيرلي” أصفر على السجادة الحمراء، مما جعلها تبدو قريبة الشبه من الفنانة الراحلة ميرنا المهندس.

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورًا لمصممة الأزياء ندى أكرم، معلقين على التشابه الكبير بينها والفنانة الراحلة، وأصبحت موضوع نقاش للعديد من الصفحات التي باتت تسأل متابعيها ان كانت فعلا تشبهها أم لا.

واختلفت تعليقات رواد السوشيال ميديا ما بين التعبير عن مدى شبه ندى أكرم للراحلة ميرنا المهندس، والدعاء لها بالرحمة والمغفرة. 

ليلى علوي

لاحظ روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديداً تويتر، ظهور النجمة ليلى علوي في قائمة التغريدات الأعلى مشاركة أو تريند، وتبيّن أنّ الظهور اللافت للفنانة ليلى علوي في قائمة الأعلى مشاركة، لم يكن بسببها ولكن بسبب شبيهتها، التي تصدرت منصات التواصل الاجتماعي، وتداول الرواد صورتها، التي تشبهها لدرجة كبيرة، وفق قولهم، الأمر الذي دفع علوي للرد.

وبتتبع أصل الفتاة، التي انتشرت صورتها بسرعة البرق، أنها موديل أفغانية تدعى ilaverse، تعمل في مجال الموضة كما أنها مغنية وكاتبة أغاني، وعلى الرغم أنّ حسابها على إنستجرام، لم يتعدى الـ 9 صور، إلا أنها استطاعت بالصور المنتشرة أن تحقق شهرة عالية في البلدان العربية، ومحبي الفنّانة ليلى علوي.

الصور المنتشرة لـ ilaverse، تشبه فيها النجمة المصرية إلى حد كبير، إلا أنه وبعد تتبع صورها المختلفة نجد أنّ الشكل لم يعد قريباً كما كانت.

وانهالت التعليقات بين روادالسوشال ميديا بشأن الصور المتداولة، حيث أكد كثيرون بأن هناك صعوبة في التفرقة بينهما، فيما قال آخرون إن تلك الصور تشبه ليلى علوي في فيلم إعدام ميت الذي قدمته عام 1985 مع النجم الراحل محمود عبد العزيز.

نشرت الفنانة ليلى علوي، عبر حسابها الشخصي بموقع تويتر، صورة لشبيهتها، وعلقت ليلى على الشبه بينهما قائلة: “سبحان الله يخلق من الشبه أربعين”.

فاروق الفيشاوي

شارك الفنان أحمد الفيشاوي متابعيه وجمهوره بصورة لشخص شبيه والده الراحل الفنان فاروق الفيشاوي، بشكل كبير، ليطبق المثل الشعبي الشهير “يخلق من الشبه أربعين”.

ونشر الفيشاوي صورة لشبيه والده الذي يرتدي ملابس الـ cowboy عبر حسابه الشخصي بموقع الصور إنستجرام، ليحدث ضجة كبير من قبل متابعيه الذين أكدوا التشابه الكبير بيه الصورة وبين الفنان الراحل.

أحمد جمال

نشر المطرب أحمد جمال صورة لشبيهه عبر حسابه على Instagram، وكتب “تم العثور على أول شبيه باقي ٣٩ كده”.

الكلمات الدلالية لـ أبرزهم عادل إمام ومحمد رمضان… النجوم وأشباههم صورة طبق الأصل

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “أبرزهم عادل إمام ومحمد رمضان… النجوم وأشباههم صورة طبق الأصل“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور