مجتمع النجوم

أبطال مسلسل موسى يكشفون طبيعة أدوارهم وبرومو المسلسل يحقق المليون

في دراما اجتماعية مليئة بالتشويق والأكشن يعرضها مسلسل «موسى» على MBC1 في رمضان، حيث يتناول قصة انتقام الأخ لدم أخيه والقصاص لمقتله، ومن ثمة يصبح لأجل ذلك من مَطاريد الجبل، ويلاحقه الجنود الإنجليز خلال الحرب العالمية الثانية. وعلى طريق الشقاء والفقر والمعاناة يحلم موسى (محمد رمضان) بالنجاح والثراء، ويسعى لتحقيق حلمه خلال فترة حرجة من تاريخ مصر والعالم وهي إبّان الحرب العالمية الثانية، ثم لاحقاً ينفجر غضبه لحادثة جديدة تصيب فرداً آخر من أفراد أسرته فتقلب عالمه رأساً على عقب، حيث يتحوّل من ضحية إلى جلاّد.

وقد تخطى برومو مسلسل «موسى» حاجز المليون مشاهدة، وذلك منذ طرحه على اليوتيوب من 3 أيام. وكشف بعض صناع العمل عن طبيعة شخصياته بالمسلسل، حيث قالت سمية الخشاب  عن شخصيتها بالمسلسل: «أجسد شخصية (حلاوتهم) شقيقة موسى التي تملك تأثيراً على حياته وشخصيته، والعكس بالعكس، إضافة إلى تأثيرها في مجرى الأحداث». وتضيف: «حلاوتهم هي نموذج جميل للسيدة المصرية، من الرقة والأنوثة الممزوجتيْن بالأصالة والمبادئ والمواقف الثابتة… هي خير تجسيد لما نسمّيه باللجهة المصرية (الجدعنة)». وفيما تُشيد سمية الخشاب بإبداع الكاتب ناصر عبد الرحمن في رسم ملامح الشخصيات عموماً، وشخصية حلاوتهم خصوصاً، تلفت إلى تميز المخرج محمد سلامة وتصف أداءه بـ«العالمي» ولا سيما طريقة توجيهه للممثلين ورؤيته للشخصيات في سياقها الدرامي.

سمية الخشاب
سمية الخشاب



وحول علاقة حلاوتهم بـموسى والشخصيات الأخرى في العمل، توضح سمية الخشاب: «حلاوتهم هي شقيقة موسى (محمد رمضان) وتملك تأثيراً كبيراً على حياته وشخصيته، والعكس بالعكس، إضافة إلى تأثيرها في مجرى أحداث العمل. هي كذلك شقيقة الفنان سيد رجب وتجمعها به الكثير من المَشاهد المؤثرة». وأخيراً تشدّد سمية الخشاب على ما تصفه بـ«الكيمياء مع الفنان محمد رمضان»، وتختم: «رغم أنّها المرة الأولى التي نعمل فيها معاً، لكن يبدو أنّ مسلسل موسى كان التوقيت الأمثل لهذا اللقاء… آمل أن نكون قد وُفّقنا في تقديم عمل استثنائي بجميع المقاييس، إذ يبدو من المتابعة الأولية للسوشيال ميديا أن شخصيتَي حلاوتهم وموسى بدأتا فعلاً بحصد إقبال جماهيري قبل حتى بدء عرض العمل على الشاشات، ولا سيّما حينما وصف محمد رمضان شخصية حلاوتهم بـ«المَلبن»، لتنطلق بعدها سلسلة من التعليقات الجميلة تحت «هاشتاغ» المَلْبن. أنا متفائلة للغاية، ولدي ثقة كبيرة بنجاح العمل».

سيد رجب
سيد رجب


ويقدم الفنان سيد رجب دور المعلّم «وهبة» أحد معلمّي وسط البلد، وقال تعليقاً على دوره بالمسلسل: «تقديم شخصية عاشت في حقبة الأربعينات والخمسينات هو أمر مختلف، إذ يحتاج إلى تحضير من نوع خاص، فعليك أن تعي شكل اللغة المختلفة، وتفاصيل الشخصية، إضافة إلى معرفة مشاعر الناس وطريقة تفكيرها في تلك الفترة، سيّما وأن أحداث مسلسل موسى تجري في ثلاثة أماكن مختلفة هي الصعيد والقاهرة والإسكندرية… أي أنّ الكاتب ناصر عبد الرحمن يسلّط الضوء على كل مصر في تلك الحقبة».

محمد رمضان في مشهد من مسلسل موسى-
محمد رمضان في مشهد من مسلسل موسى-


وحول تعاونه مع الكاتب ناصر عبد الرحمن والمخرج محمد سلامة، والنجم محمد رمضان، يوضح سيد رجب: «سررتُ جداً بالتعامل مع المخرج محمد سلامة للمرة الأولى، فالمَشاهد مؤثرة للغاية ورؤيته الإخراجية مميزة، وكذلك الأمر بالنسبة للكاتب ناصر عبد الرحمن الذي يتواجد معنا في اللوكيشن طوال مراحل التصوير، مما يمنح ثقة إضافية للممثلين، وخاصة عندما يعلمون أنّ من رَسَمَ الشخصيات التي يؤدّونها موجود بينهم. أما علاقتي بـمحمد رمضان فقديمة بحكم تعاوننا في عدة أعمال سابقة، لذا فهناك نوع من الراحة في التعامل بيننا، إضافة إلى أنّنا نفهم بعضنا جيداً من النظرات».

محمد رمضان في مشهد من مسلسل موسى
محمد رمضان في مشهد من مسلسل موسى



مسلسل «موسى» بطولة كل من محمد رمضان، وسمية الخشاب، وسيد رجب، ومنذر رياحنة، وعارفة عبد الرسول، وهبة مجدي، وصبري فواز، ورياض الخولي، وعبير صبري، وآخرين، وقصة الكاتب ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة، كما تُعرض كل حلقة من حلقات العمل على منصة «شاهد VIP» تزامناً مع عرضها على 1MBC.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى