أجمل 10 سياسيات في “العالم”.. صور

17 ديسمبر 2018 - 10:49م أحمد منوعات القاهرة - كل النجوم 502 مشاهدة

على الرغم من أن العمل في مجال السياسة كان حكراً على الرجال المحنكين فقط في بدايات القرن الماضي؛ إلا أن السياسة لم تستطع أن تصمد طويلاً أمام شغف الجنس اللطيف بها؛ لتستقبل ميادين السياسية الكثير من النساء اللائي عملن كنائبات في البرلمانات المختلفة أو وزيرات وحتى كرئيسات دول .

وبلاشك فإن دخول الجنس اللطيف إلى عامل السياسة جعل الاهتمام بالسياسية لدى بعض الشعوب يزداد، ويصل إلى أعلى مستوى له، فالجميع ينتظر ليرى ما الذي يمكن أن تقدمه المرأة، وخصوصاً إذا كانت تتمتع بالجمال في معتركات السياسة  التي لا عواطف فيها .

لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على أهم السياسيات اللائي ساهمن في الكثير من التقدم لبلدانهن بعد أن قدمن الكثير من المجهودات والخدمات داخل معترك الحياة السياسية .

1- Vanja Hadzovic

لا تعمل المرأة التي تراها في تلك الصورة في مجال الموضة أو عرض الأزياء، كما يوحي مظهرها ففانجا هادزفيتش من أنجح مستشاري وزارة الخارجية في جمهورية صربيا إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق .

2- Eva Kaili

شغلت إيفا كالي منصب عضو اللجنة المسؤولة عن التعليم والثقافة داخل البرلمان اليوناني في عام 2009 بعد أن اختاراها ناخبوها لكي تمثلهم في البرلمان  عام 2009 و هو الأمر الذي قلب اليونان رأساً على عقب في تلك الفترة .

3- Mara Carfagna

دخلت مارا كارفاجنا البرلمان الإيطالي بدعم من حزب فورزا إيطاليا عام 2006 بفارق كبير من الأصوات عن منافسيها من الرجال المحنكين سياسياً  في إيطاليا .

4- Joanna Mucha

تحولت السياسية البولندية المخضرمة جوانا موتشا  التابعة للحزب الليبرالي في بولندا إلى أشهر شخصية في هذا البلد، بعد أن تولت الحقيبة الوزارية للرياضة والسياحة في عام 2011 و حتى عام 2012 .

5- Yuri Fujikawa

بعد أن كانت مرشحة لتولي منصب عمدة مدينة  هاشينوهي الصينية، لم تستمر فيجيكاوا كثيراً في مجال السياسة داخل الصين بعد أن تورطت في فضيحة جنسية من أحد السياسيين البارزين قبل عدة أعوام .

6- Julia Bonk

أصغر أعضاء البرلمان الألماني على مر التاريخ ومن أكثرهم خبرة، فتلك الشابة الجميلة قضت 10 سنوات داخل معترك السياسة الألمانية كنائبة تحظى بشعبية هائلة داخل وخارج البرلمان الألماني .

7- Kirsten Gillibrand

عمدة ولاية نيويورك الأمريكية والتي حصلت على 70% من نسبة الأصوات ضد مرشحها .

8-  Sethrida Geage

بالتأكيد يعرف معظم العرب وخاصة اللبنانيين ستريدا جعجع زوجة السياسي اللبناني سمير جعجع والتي تعمل كعضوة في البرلمان اللبناني منذ عام 2005 كممثلة لدائرة بشري .

9- Luciana Leon

لن تصدق أن تلك الشابة التي تدعى لوسيانا ليون شغلت منصب الأمين العام لجناح الشباب داخل حزب أبريستا  في بيرو وهي بعمر الـ 14 عاماً من عمرها فقط .

10-  Michela Vittoria Brambilla

كانت سيدة الأعمال الإيطالية الثرية ميشيلا فيتوريا برامبيا وزيرة للسياحة والثقافة داخل الحكومة الإيطالية عام 2009 .

 

 

الكلمات الدلالية لـ أجمل 10 سياسيات في “العالم”.. صور

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “أجمل 10 سياسيات في “العالم”.. صور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




أخبار ذات صلة

لا يوجد محتوى ذات صلة.
تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور