أعراض فيروس كورونا المتحور دلتا

17 يوليو 2021 - 5:27م منار حسين صحة

تفشي جائحة كورونا في مختلف أنحاء العالم لا يزال مستمراً، ويراقب العلماء والباحثون ومسؤولو الصحة بعض الطفرات والمتغيرات الجديدة لفيروس كورونا، التي قد تكون أكثر عدوى أو ذات تأثير أسوأ في الجسم من السلالة الأصلية.
وتتغير الفيروسات باستمرار؛ للتكيف والبقاء على قيد الحياة، وتظهر المتغيرات عندما يكون للسلالة واحدة أو أكثر من الطفرات التي تختلف عن سلالات أخرى.
ويتسبب متغير دلتا، وهو أكثر متغيرات فيروس كورونا انتشاراً، في زيادة ملحوظة وسريعة في حالات الإصابة بكوفيد- 19 في العديد من البلدان.
“سيدتي. نت” يطلعك على المزيد من المعلومات حول أعراض فيروس كورونا المتحور دلتا، بحسب “ويب مد”.

ما هو متغير دلتا؟


يمكن لمتغير دلتا، المعروف أيضاً باسم B.1.617.2، الانتشار بسهولة أكبر؛ فلهذه السلالة الجديدة لفيروس كورونا، طفرات في البروتين الشائك؛ ما يسهل عليها إصابة الخلايا البشرية، ما يعني أن الناس قد يكونون أكثر عدوى إذا أُصيبوا بهذا المتغير؛ حيث يسهل نقله إلى الآخرين، وقد أكد الباحثون أن متغير دلتا معدٍ أكثر بنحو 50% من متغير ألفا، الذي تمَ اكتشافه لأول مرة في المملكة المتحدة، خلال الشهور الأولى من العام 2021.
وكان متغير ألفا، المعروف أيضاً باسم B.1.1.7، معدياً بنسبة 50% أكثر من فيروس كورونا الأصلي الذي ظهر لأول مرة في الصين في نهاية عام 2019.
ويقدر الخبراء أن الشخص العادي المصاب بفيروس كورونا المتحور دلتا، ينشره إلى ثلاثة أو أربعة أشخاص آخرين، مقارنة بشخص أو شخصين آخرين من خلال سلالةا فيروس كورونا الأصلية.
 

ما هو متغيرDelta Plus؟

أعراض كورونا المتحور أشدّ
أعراض كورونا المتحور أشدّ


يُعتبر متغير Delta Plus، المعروف أيضاً باسم B.1.617.2.1 أو AY.1؛ تغيراً ثانوياً لسلالة دلتا، وهو لديه طفرة تسمح للفيروس بمهاجمة خلايا الرئة بشكل أقوى، كما يستطيع هذا المتغير مقاومة اللقاحات.
وتمَّ تحديد متغير دلتا بلس لأول مرة في الهند، وقد تمَّ العثور عليه الآن في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وما يقرب من اثنتي عشرة دولة أخرى.

أين ظهر فيروس كورونا المتحور دلتا؟


تمَّ تحديد فيروس كورونا المتحور دلتا لأول مرة في الهند في ديسمبر 2020، وأدى إلى تفشي كورونا بشكل في البلاد، ثم انتشر بعد ذلك في جميع أنحاء العالم بسرعة هائلة، حيث يتم الإبلاغ عنه في 104 دول حتى الآن.
واعتباراً من أوائل يوليو الجاري، أصبح متغير فيروس كورونا المتحور دلتا، هو الشكل السائد لفيروس كورونا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا ودول أخرى؛ ففي المملكة المتحدة، على سبيل المثال، يمثل متغير دلتا الآن أكثر من 97% من حالات كوفيد- 19.


ما هي أعراض فيروس كورونا المتحور دلتا؟


تتشابه أعراض فيروس كورونا المتحور دلتا مع تلك التي تظهر مع سلالة الفيروس الأصلية، بما في ذلك السعال المستمر والصداع والحمى والتهاب الحلق.
وفي الوقت نفسه، أفاد مرضى كورونا في المملكة المتحدة أن بعض الأعراض تختلف قليلاً؛ حيث يبدو أن السعال وفقدان حاسة الشم أقل شيوعاً في فيروس كورونا المتحور دلتا، فيما يبدو أن الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف والحمى أكثر شيوعاً.
ومن بين أعراض فيروس كورونا المتحور دلتا، القشعريرة، وفقدان الشهية، وآلام العضلات.

الكلمات الدلالية لـ أعراض فيروس كورونا المتحور دلتا

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “أعراض فيروس كورونا المتحور دلتا“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور