إلهام شاهين تكشف أسرار عن طفولتها “كنت خجولة أوى وأهلى خافو وفكرونى مش طبيعية ولو حد زعقلى بعمل على نفسى”

20 يوليو 2022 - 4:32م منار حسين مجتمع النجوم

تحدثت الفنانة الكبيرة إلهام شاهين عن أسرار طفولتها وكيف كانت طبيعة شخصيتها وهى طفلة حيث كشفت خلال تصريحات صحافية أسراراً جديدة عن طفولتها.

موضحة أنها كانت تخشى الناس ولم تكن شخصية اجتماعية ولكن مهنة التمثيل غيّرتها. إذ قالت: “كنت طفلة غير اجتماعية أجلس وحدي حتى في المدرسة ومش بلعب مع باقي الأطفال لدرجة إن عائلتي قلقوا عليا وقالوا إني أكيد مش طبيعية، وكنت بخاف من الناس لدرجة إن لو حد زعّق لي جامد بعمل على نفسي، ولكن بعديها أتغيرت لما دخلت مهنة التمثيل وبقيت اجتماعية وبحب الناس”.

وأضافت: “فقدت سندي بعد وفاة أمي ولكن القدر بعتلي الفنانة نادية لطفي واللي عوّضتني فقداني لوالدتي، وكانت بمثابة أم ثانية لي، وقابلتها قبل وفاتها بفترة بسيطة وآخر حاجة طلبتها مني إننا نتصور ولكن فيديو مش صورة عادية واستغربت من طلبها، ولكن اتضح أنها كانت عايزة توثق آخر لقاء بينّا قبل وفاتها”.

تصريحات إلهام شاهين المثيرة للجدل 

أضافت شاهين أنها تحب تقديم الأعمال التي لا تعتمد على الشكل، وإنما على الأداء فقط، حيث تجذبها هذه النوعية من الأعمال لأنها تكون أكثر صدقيةً.

وصرحت الفنانة أيضا” عن لجوئها إلى الأطباء النفسيين لكن خارج مصر بسبب حساسية الموضوع داخل مصر .

ولم تخشى إلهام شاهين من الإعلان عن ذهابها لأحد الأطباء النفسيين في فرنسا، حيث قالت روحت لدكتور نفسي في فرنسا لأني اتكسفت أروح في مصر علشان ميفضحونيش»، مضيفة: «الدكتور قالي إن الفن جنون، لأن الممثل بيستخدم جهازه العصبي في شغله».

كما ذكرت أيضا” بأنها قامت بإجهاض نفسها مرتين بسبب عدم قدرتها على تحمل مسئولية تربية أطفال، مؤكدة أنها لم تندم على عدم إنجابها.

 

والجدير بالذكر أن الفنانة إلهام شاهين كثيرا” ما تتعرض للانتقاد الشديد بسبب آرائها التى تثير الجدل دائما” والتى تنال سخرية الجمهور .

ومن هذة الآراء حديثها  حول علاقة الفن والدين، حيث قالت: “ما نجسده في الفن، لا يجب أن نربطه بالدين، ففي شهر رمضان الحالي، أقدم شخصية سيدة منتمية إلى تنظيم داعش، هل هذا معناه أنني أقتل. وإذا جسدت شخصية تاجرة مخدرات، هل هذا يعني أننا أتاجر في المخدرات في الحقيقة.

 

لو ربطنا كل حاجة بالدين يبقى منعملش حاجة خالص، نطلع ملائكة وميبقاش لينا أي رسالة نقدمها”.

وقالت: “الناس بدل ما تهاجمني لازم تشكرني على الدفاع عن الدين الإسلامي، ما ارتديه هو زي الداعشيات وليس زيا من اختراعي”، متسائلة: “هل داعش هي من تمثل الإسلام؟”، متابعة: “أنا ضد تفكير داعش ولا أروج لفكرهم بل أفضح أفكارهم.. أنتم زعلانين ليه؟”.

والجدير بالذكر أيضا” أن الفنانة إلهام شاهين، هي من أطلقت مبادرة للتبرع بالأعضاء بعد الوفاة، مشددة على أنها ستكتب ذلك في وصيتها.

ولكنها لاقت العديد من التعليقات الساخرة وهجوم من قبل الجمهور ولاقت الفنانة هذة التعليقات قائلة “إما إنك تشكرني عشان عايزة أعمل خير أو تسكت، ولو إنت مش شايف إنه خير سيبني أعمله وأنت بلاش تعمله، لكن ليه تهاجمني هجوم لمجرد الهجوم.”

وأضافت: “حتى لو إنت غبي وجاهل وفاهم إن ده حرام، وهو طبعا مش حرام، إنت زعلان ليه؟ افرض إن أنا بعمل حاجة إنت شايفها هتدخلني النار وأنت بتكرهني، سيبني أدخل النار.”

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة المثيرة للجدل حقا” مسلسل “بطلوع الروح”.

وأكدت أن تجربة مسلسل “بطلوع الروح” الذي عُرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي، من أهم التجارب التي خاضتها في مشوارها الفني.
وأضافت أن هذه التجربة كانت مهمة جداً بالنسبة إليها، لأن موضوع المسلسل مهم في المرحلة الحالية حيث يكشف الإرهاب ويفضح أفكار الإرهابيين وتصرفاتهم.

بالإضافة إلى أن العمل مكتوب بشكل رائع إذ قالت: “تعاملت مع مسلسل “بطلوع الروح” بصفتي ضيف شرف، بحيث أظهر بدايةً من الحلقة الخامسة في العمل، لكنني فوجئت بالنجاح الكبير الذي حققه، كما أنه صُنّف الرقم واحد ضمن الأعمال الرمضانية”، مشيرة إلى أنه أكثر عمل تلقت من خلاله إشادات من زملائها الفنانات.

ولفتت إلهام شاهين إلى أن عرض العمل في 15 حلقة فقط كان من ضمن عوامل نجاحه، لأنه جعل الإيقاع سريعاً ومتلاصقاً من دون أن يشعر المشاهد بالملل، معبرةً عن سعادتها الكبيرة بالتعاون مع المخرجة كاملة أبو ذكري.

من هى إلهام شاهين 

– ممثلة مصرية مواليد (3 يناير 1960 ) لديها العديد من الأعمال الدرامية المختلفة .

-ولدت في حي مصر الجديدة في القاهرة، ودرست في مدرسة نوتردام، في عام 1982 حصلت على بكالوريوس من «معهد الفنون المسرحية» قسم تمثيل، انطلقت مسيرتها الفنية من خلال خشبة المسرح.

-من أشهر أفلامها أهل العيب،يوم للستات ،هز وسط البلد ،ريجاتا،خلطة فوزية ،واحد صفر،خالي من الكوليسترول،الرغبة
صيد الحيتان.

الكلمات الدلالية لـ إلهام شاهين تكشف أسرار عن طفولتها “كنت خجولة أوى وأهلى خافو وفكرونى مش طبيعية ولو حد زعقلى بعمل على نفسى”

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “إلهام شاهين تكشف أسرار عن طفولتها “كنت خجولة أوى وأهلى خافو وفكرونى مش طبيعية ولو حد زعقلى بعمل على نفسى”“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور