إلى صاحبة البشرة الحساسة تجنبى الوقوع فى تلك الأخطاء

14 أبريل 2016 - 3:14م منار حسين مرأة 816 مشاهدة

إذا كنت معرضة لإحمرار الوجه وأبسط الأمور تؤدي إلى تهيج جلدك، فبالتأكيد أنك من صاحبات البشرة الحساسة.

يكون هذا النوع من البشرة عرضة للجفاف والحكة والإلتهابات المزعجة والمؤلمة عند التعامل مع أغلب منتجات المكياج ومستحضرات العناية بالبشرة.

فليس من السهل التعايش مع البشرة الحساسة وخاصة إذا كنت من محبات التجميل. إليك 8 عادات سيئة عليك الإبتعاد عنها للحفاظ على صحة بشرتك الحساسة وتعزيز نضارتها دون أي ضرر.

اختيار المستحضرات التي تحتوي على الكحول
إقرأي لصقة المنتجات جيدا وتأكدي من عدم وجود أي نوع من الكحوليات في التركيبة، إذ أنها تسبب الجفاف الشديد للبشرة الحساسة مما يؤدي إلى الشعور بالحرقة والحكة أو حتى الإصابة بالإلتهابات.

تقشير البشرة أكثر من مرة في الأسبوع
لا شك أن جميع أنواع البشرة تحتاج إلى التقشير للحفاظ على إشراقها ونعومتها. ولكن إذا كنت تمتلكين بشرة شديدة الحساسية فعليك التخلص من الخلايا الميتة مرة واحدة فقط في الأسبوع وبواسطة المستحضرات الخاصة التي تزيل الطبقة الخارجية من الجلد بلطف. يستحسن استعمال المستحضرات التي تعتمد على الأحماض لتقشير البشرة، جربي Clarins Gentle Exfoliator Brightening Toner.

غسل الوجه بماء ساخن
الماء الساخن يضر البشرة ويجردها من زيوتها الطبيعية مما يجعلها معرضة للجفاف والإلتهاب. استخدمي الماء الفاتر لغسل وجهك.

إستخدام مستحضرات تحتوي على فيتامين C بشكل يومي
الفيتامين C من أفضل أنواع مضادات الأكسدة التي تمنع تلف خلايا البشرة وتحافظ على مرونتها ولونها النضر. ولكن هذه المادة الفعالة تزيد من حساسية البشرة لذلك عليك إستعمالها مرتين في الأسبوع فقط وقبل الخلود إلى النوم. وإذا كنت تشعرين بحرقة أو مضايقة فمن الأفضل تجنب هذه المستحضرات كليا.

عدم وضع كريم واقي الشمس
وضع الكريم الواقي من الشمس هو من أهم الخطوات في نظام العناية بالبشرة، إذ أنه يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس التي تسبب علامات التقدم في السن. إختاري الكريمات الواقية المعدنية mineral sunscreens فهي ألطف على البشرة الحساسة.

الكلمات الدلالية لـ إلى صاحبة البشرة الحساسة تجنبى الوقوع فى تلك الأخطاء

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “إلى صاحبة البشرة الحساسة تجنبى الوقوع فى تلك الأخطاء“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور