إنعام سالوسة تبعث رسالة استغاثة للسيسي: انقذونا .. و”الطيران” ترد

6 يوليو 2020 - 8:45م أحمد عربى، مشاهير

وجهت الفنانة المصرية إنعام سالوسة، شكوى للرئيس عبدالفتاح السيسي، بسبب بناء أبراج عدد أدوارها 20 دور بمدينة الشيخ زايد، وهو ما يعد مخالفا للقانون.

الفنانة المصرية أشارت إلى أن هناك عدد من سكان المدينة رفعوا قضية ولكن رُفضت بعد أكثر من عام من التقاضي.

إنعام سالوسة، كتبت على حسابها على موقع “الفيس بوك”: “إلى السيد رئيس الجمهورية كل عام وسيادتكم بخير، أنا مواطنة مصرية أشكو إليك وقضيتي لا تخصني وحدي بل تخص آلاف الأسر ممن يسكنون في مدينة الشيخ زايد والتي ستصبح مدينة نصر ببناء أبراج من عشرين دور بالمخالفه للقانون “.

وتابعت: “ورفعنا قضية ولكنها رفضت شكلا بعد عام وأكثر من التقاضي، وكما قالت المحكمة رفعت ممن ليس له صفة أي إننا ليس لنا الحق في الشكوي ولهذا لم أجد سوى سيادتكم أشكو إليه”.

وأضافت: “المدينة صممت بنيتها التحتية ومرافقها على بدروم وأربعة أدوار فقط، والآن تقوم إحدى الشركات ببناء أبراج من عشرين دور بالمخالفة للقانون، ولم يكن لدى هذه الشركه التصريح ببناء أبراج ولكنه ظهر بعد شهر ونصف من إقامة القضية، ومن أعطي التصريح لهذه الشركة هو نفسه من رفض من قبل إعطاء تصريح ببناء ثلاثه أدوار زيادة لمستشفى الشيخ زايد بسبب عدم تحمل المرافق”.

وأكملت: “طلبنا ردا من وزير الطيران كونها قريبة من مطار سفنكس، وهل هناك تعارض؟ ولكن دون استجابة، وتم تسليم الحديقة المركزية للمدينة للمستثمر وضمها إلى مشروع الأبراج 60 فدان تقريبًا، وتغير نشاطها من منفعة عامة إلى منفعة خاصة وتغير اسمها من زايد إلى زد”.

وأكدت أنه تم تحرير محضر بشأن الحديقة وتم التأشير عليه من وكيل النيابة للتحريات، ولم يبلغوا بالنتيجة، قائلة: “سيدي الرئيسي نحن لا نريد سوى تحقيق العدالة وتطبيق القانون وانقاذ المدينة من الدمار، ملحوظة صغيرة من خصص الأرض للشركة الدكتور مصطفى مدبولي، ومن افتتح الحديقة المركزية وضمها إلى مشروع الأبراج الدكتور مصطفى مدبولي”.

ومن جانبه، أكد هيثم عبدالعظيم، الرئيس التنفيذي لشركة أورا ديفيلوبرز مصر، أن الشركة تعمل في إطار القانون وحصلت على جميع التصاريح اللازمة من الجهات المعنية، مشددا على أن المشروع يتسق مع الارتفاعات المقررة، وأنها ليست المرة الأولى التي تقام بها أبراج في مدينة الشيخ زايد .

وبعد استغاثتها بـ 24 ساعة ردت وزارة الطيران المدني، اليوم الإثنين، على استغاثة الفنانة إنعام سالوسة، بشأن بناء أبراج أدوارها 20 دورًا في منطقة الشيخ زايد.

وأكدت وزارة الطيران المدني أنه «لم يتم مخاطبة الوزارة الطيران من قبل إنعام سالوسة أو أي جهة أخرى بشأن إقامة مشروع أبراج زيد بالشيخ زايد، بينما تم إخطار الوزارة بتاريخ ١٥/٦/٢٠١٩ بصحيفة الطعن رقم ٣٥٣٤٧ لسنه ٧٣ ق من قبل المستشار نائب هيئة قضايا الدولة وطلب موافاتهم بالمعلومات والمستندات المتعلقة بموضوع الدعوى والتعقيب، ومن ثم فقد تم إخطار المستشار نائب هيئة قضايا الدولة بتاريخ ٦/٨/٢٠١٩ بأن موقع وعنوان الأبراج محل التداعى يقع داخل منطقة الإرتفاق الجوى لمطار ٦ أكتوبر».

والارتفاق الجوي يعني المناطق المحيطة بالمطارات دائرة نصف قطرها 15 كم حول المطار والغرض من تحديدها هو تعريف حدود المجال الجوي المحيط بالمطارات الذي يجب أن يظل خاليًا من العوائق لكي تؤدي الطائرات عمليتها بأمان في المطار وكذلك لكيلا يتعذر استخدام المطار من جراء تكاثر العوائق في تلك المناطق.
وفي استغاثتها للرئيس عبدالفتاح السيسي، قالت «سالوسة» إنها وأهالي المنطقة طلبوا ردًا من وزير الطيران كونها قريبة من مطار سفنكس، وهل هناك تعارض؟ ولكن دون استجابة.

الكلمات الدلالية لـ إنعام سالوسة تبعث رسالة استغاثة للسيسي: انقذونا .. و”الطيران” ترد

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “إنعام سالوسة تبعث رسالة استغاثة للسيسي: انقذونا .. و”الطيران” ترد“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور