لأول مرة يتحدث إياد نصار عن أزمة فيلم أصحاب ولا أعز “فكرته بسيطة ” وعن تعرضه للنقد ..سوء تقدير مني

15 يونيو 2022 - 7:47م منار حسين عربى، مشاهير

لأول مرة تحدث الفنان الأردني إياد نصار عن أزمــة فيلم “أصحاب ولا أعز” ، حيث أكد أنه يحترم رأي كل من انتقــدوا الفيلم باحــترام بدون ســب، وأنه يستفيد من هذا النــقد.

إياد نصار قال، خلال استضافته في برنامج مع مصر على قناة CBC: “أحــترم رأى كل من اعـــترضوا على الفيلم بهدوء، وأستفدت من نقــدهم بالتأكيد، لكن اللي بيشــتم كده كده هيشــتم”.

وأكد أنه وافق على الفيلم حيث جذبته فكرة سيطرة الموبايل على الناس، دون أن يرى الجوانب التي استفــزت الجمهور، حيث قال: “لم أشاهد في الفيلم أو النص ما شاهدوه واعــترض الجمهور عليه بعد ما شاهدوا الفيلم، فأنا شاهدت في الفيلم فكرة كيف يكون الموبايل مســيطر على الناس، ولم أشاهد الجوانب الأخرى التي اعــترض عليها الناس، وهذا ســوء تقدير مني”.

وأضاف: “قلت لنفسي قبل عرض فيلم أًصحاب ولا أعز، أن بعد عرض الفيلم، كل مواطن يمشي وموبايله بدون باسورد وليس لديه ما يخــفيه، ومن لديه شيئًا يخــفيه فيجب أن يأخذ باله، ولم أشاهد الجوانب الســـلبية الأخرى التي أعــترض عليها الناس بعد عرض الفيلم”.

ووصف ذلك بأنه سوء تقدير منه بأنه لم يرى هذه الجوانب: “ســوء تقدير مني أنني لم أستطع أن أشاهد الجوانب الأخرى المستــفزة للناس، وأتفق مع الناس في هذا الأمر، لكن لا يوجد ممثل شيــطان، فالممثلين أولاد ناس ومحــترمين، وما لا أقبلوا على نفسي لا أقبله على الناس، والممثل في الوطن العربي مسؤول عن قراره، أوقات يصــيب، أوقات يخــيب”.

 

الهجــوم على منى زكي بسبب “أصحاب ولا أعز”:
يذكر أن فيلم أصحاب ولا أعز قد أثار جدلا كبيرا لما يتضــمنه من مواضيع ومشاهد صــدمت من اعتبرها “مخــالفة لقيم المجتمع” وأسعدت من رآها كشفا لـ”واقع عادة ما نريده مخفيا”. وتعرضت منى زكي، وهي من أبطال العمل، لهــجوم شــرس على خلفية مشهد لها في الفيلم توقع البعض أنها نفذته بشكل حقيقي.

البعض تعامل مع دور منى زكي في فيلم أصحاب ولا أعز بشكل شخصي، ليشن هـجـوم حــاد عليها وعلى زوجها في التعليقات، والتي شهدت إســاءات بالجملة.


وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع. وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضـــائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد، بمن فيهم أقرب الأصدقاء.

و”أصحاب ولا أعز” أول فيلم عربي تنتجه Netflix، وهو النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect Strangers، الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة حول العالم لتصبح هذه النسخة هي الـ19، من بطولة منى زكي وإياد نصار، عادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.

وتباينت ردود أفعال مشاهدي العمل بين مؤيد للفكرة المأخوذة من الفيلم الإيطالي “Perfect Stranger”، الذي حقق رقماً قياسياً في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة، وبين رافضين.

وتصدر هاشتاج باسم الفيلم، محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، ليصبح ضمن قائمة الأعلى تداولاً في الوطن العربي.

ناقدة فنية تبرئ منى زكي من مشهد خــلع الملابس:
وكانت قد أكدت الناقدة الفنية ماجدة خير الله أن النجمة المصرية منى زكي لم تنفذ مشهد خلــع الملابس بشكل حقيقي في فيلم “أصحاب ولا أعز”، وأنه لو كان قد تم تنفيذه بشكل حقيقي كانت ظهرت تفاصيل ما قامت به أمام الكاميرا.

ماجدة خير الله كشفت، خلال استضافتها في برنامج “نص الكلام” تقديم راغدة شلهوب”، أن هذا المشهد والمشاهد المماثلة له يتم تنفيذ خدعة إخراجية بها لتظهر وكأنه تم تنفيذه بالفعل على عكس الحقيقة.

الناقدة الفنية قالت: “المشهد ده منى زكي حركت ايديها وكأنها تخــلع ملابسها ثم انحنت لتأخذ قطعة الملابس من على الأرض، ولم تخلعها بشكل حقيقي”.

وضربت مثالا لمشاهد مماثلة: “يعني لما ممثلة تقف ورا برافان وتخلع ملابسها قطعة قطعة وترميها على الأرض خيال المشاهد بيصور له أنها خلعت ملابسها بشكل حقيقي وانها تقف عارية خلف البرافان وهذا غير حقيقي”، بالإضافة لمشاهد الاستحمام لا تكون الفنانات خــالعات ملابسهن بشكل حقيقي أيضا.

كما أكدت أن فيلم “أصحاب ولا أعز” الذي يحتوي على هذا المشهد، لم يؤثر على علاقة منى زكي بزوجها الفنان أحمد حلمي، حيث أنها تعرضت لهجوم مشابه وقت عرض فيلمها “إحكي يا شهر زاد” وكان أحمد حلمي أكثر داعم لها.

حيث قالت: ” “الضــجة التي حدثت ومطالبة البعض أحمد حلمي بتطـــليق منى زكي مواقف غـــرائبية، والمشهد الذي ثارت حوله الضجة ليس فيه شيء وخيالهم صور لهم ما لم يحدث”.

وأضافت: “حدث موقف أمام عيني عند عرض فيلم إحكي يا شهرزاد، ووقتها ثارت ضــجة أخف بسبب عدم وجود السوشيال ميديا، وانتــقد البعض جــرأة منى زكي، وأقيم عرض خاص لبعض النقاد، وأحمد حلمي حضر مع زوجته لدعــمها”.

الكلمات الدلالية لـ لأول مرة يتحدث إياد نصار عن أزمة فيلم أصحاب ولا أعز “فكرته بسيطة ” وعن تعرضه للنقد ..سوء تقدير مني

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “لأول مرة يتحدث إياد نصار عن أزمة فيلم أصحاب ولا أعز “فكرته بسيطة ” وعن تعرضه للنقد ..سوء تقدير مني“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور