إيمي سمير غانم تحيي الذكرى التاسعة لوفاة عامر منيب بصورة نادرة من طفولتها.. شاهد

7 ديسمبر 2020 - 3:33ص sara عربى، مشاهير

أحيت الفنانة المصرية إيمي سمير غانم الذكرى التاسعة لوفاة الفنان الراحل عامر منيب، والتي تحل يوم 26 نوفمبر.

إيمي نشرت صورة نادرة من طفولتها جمعتها وشقيقتها الفنانة دنيا سمير غانم بالفنان الراحل عامر منيب من إحدى حفلاته.

الفنانة المصرية أرفقت الصورة بتعليق قالت فيه: “الله يرحمه و يغفرله يارب.. بحبه جدا”.

يذكر أن عامر منيب قد ولد في 2 سبتمبر 1963 وسط ظروف أسرية مرتبكة إلى حد كبير، فوالدته رحلت عن الحياة مبكرا، وتحملت جدته الفنانة الكبيرة ماري منيب عبء تربيته ورعايته، وكانت شديدة الحنان عليه تصطحبه معها إلى المسرح وتلبي له كل احتياجاته.

في عام 1969 ماتت الجدة وتركت الطفل الصغير في دوامة من الحزن، ليعود عامر إلى حضن والده ولم يكن أمامه سبيل إلا التركيز في دراسته حتى يستطيع تغيير حياته.

بالفعل تفوق عامر دراسيا وحصل عام 1985 على بكالوريوس التجارة، وتم تعيينه معيدا في جامعة عين شمس، أثناء تلك المرحلة بدأت موهبة عامر منيب الغنائية في الظهور، ولكنه لم يفكر في الاحتراف أو العبور إلى الجمهور، فكان يغني مع زملائه فقط.

جاءت عامر منيب تذكرة وأوراق عقد سفر إلى أستراليا للحصول على الدكتوراه والعمل بإحدى الجامعات هناك، وأثناء تناول السحور مع أصدقائه بأحد الفنادق ليودعهم قبل السفر تصادف وجود محمود ياسين وزوجته شهيرة ونور الشريف وزوجته بوسي وفاروق الفيشاوي والموسيقار حلمي بكر.

وقد ألح عليه زملاؤه للغناء، فقام عامر بأداء أغنية (الفن) لموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، وفوجئ جميع الحضور بصوت عامر وأظهروا إعجابهم الشديد به، وطالب حلمي بكر، منيب، بضرورة البقاء في مصر وعدم السفر بشرط أن يصقل موهبته بالدراسة.

في عام 1990 أصدر عامر منيب ألبومه الغنائي الأول بعنوان “لمحي” أنتجه على نفقته الخاصة وباع سيارته واقترض من أجل هذا الألبوم، ليحقق نجاحا كبيرا، الأمر الذي دفع “ملك الرومانسية” إلى الاستمرار وتقديم تجارب غنائية مختلفة.

توالت الألبومات الغنائية لعامر منيب وبات نجماً كبيرا، ومن أبرز ألبوماته “أيام وليالي، فاكر، حب العمر، حاعيش، كل ثانية معاك”.

كان من الطبيعى أن تلتفت أنظار منتجي ومخرجي السينما، لعامر منيب، وتم إسناد بطولة فيلم سحر العيون له مع حلا شيحة ونيللي كريم ومحمد لطفي، وتم عرضه في موسم 2002، وحقق نجاحًا جماهيريًا، ثم جاء فيلمه الثاني “كيمو وأنتيمو” مع مي عز الدين، ثم فيلمه الثالث “الغواص” مع داليا البحيري وحسن حسني، ثم فيلمه الرابع “كامل الأوصاف” مع حلا شيحة وعلا غانم.

تزوج منيب من خارج الوسط الفني، بعد علاقة حب كبيرة جمعت بينه وبين إيمان الألفي، توجت بالزواج وإنجاب بناته الثلاث “مريم” و”نور” و”زينة”، وكانت متواجدة معه بشكل دائم خلال مرضه وتحاول التخفيف عنه هي وبناته الثلاث.

وتوفى عامر منيب صباح يوم السبت 26 نوفمبر 2011، في مستشفى دار الفؤاد عن عمر يناهز 48 عامًا بعد صراعٍ طويلٍ مع مرض السرطان دام أكثر من عامين.

الكلمات الدلالية لـ إيمي سمير غانم تحيي الذكرى التاسعة لوفاة عامر منيب بصورة نادرة من طفولتها.. شاهد

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “إيمي سمير غانم تحيي الذكرى التاسعة لوفاة عامر منيب بصورة نادرة من طفولتها.. شاهد“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور