ابنة فيروز تخطف الأنظار في أول ظهور لها مع خالتها الفنانة نيللي.. هل ورثت ملامح والدتها؟.. صور

9 يناير 2021 - 11:02م sara عربى، مشاهير

ظهرت صورة حديثة للفنانة المصرية نيللي برفقة ابنة شقيقتها الفنانة الراحلة فيروز، والتي تدعى إيمان جمجوم، وذلك في أول ظهور لها.

ابنة فيروز خطفت الأنظار بجمالها، حيث رثت بعض ملامح والدتها الراحلة وبشرتها البيضاء، كما أطلت بشعر أصفر فاتح.

ابنة الفنانة الراحلة ظهرت في الصورة وهي تحتضن خالتها نيللي، حيث يبدو أنها كانت تحتفل معها بأعياد الكريسماس ورأس السنة.

يذكر أن فيروز كانت قد تزوجت من الفنان الراحل بدر الدين جمجوم، وهو مصري مسلم من أصل فلسطيني، وأحبها خلال عملهما في فرقة إسماعيل ياسين، وتزوجها دون أن يطلب منها اعتناق الإسلام، وتركها تمارس عقائدها الدينية على حريتها، وكان يصطحبها للكنيسة لأداء الصلوات وطقوس العبادة، بينما كانت ترافقه في زيارته لمسجدي السيدة زينب والحسين.

ورزقت فيروز من بدر الدين جمجوم بابنتها “إيمان، وابنها “أيمن”، وبعد وفاتها أقيمت صلاة الجنازة عليها بكنيسة الأرمن الأرثوذكس بأرض الجولف، وقد اقيم لها عزاء في كنيسة وآخر بمسجد وهو مسجد الحامدية الشاذلية فهي أول مسيحية يقام لها عزاء داخل مسجد، وذلك لأن أولادها مسلمين.

وفيروز اسمها الحقيقى “بيروز آرتين كالفيان”، وهي من أسرة أرمينية من حلب بسوريا وهي شقيقة الفنانة الاستعراضية نيللي.

اكتشفها الفنان الكوميدى المصري، إلياس مؤدب، وكان أحد أصدقاء والدها واختار أنور وجدي ليوقع مع والدها عقد احتكار تتقاضى عنه 1000 جنيه عن كل عمل فني تقدمه.

توقفت فيروز عن التمثيل في سن 18 عاما تقريبًا، وذلك بعد وفاة أنور وجدي عام 1955، حيث كبرت في السن ولم يتقبلها أحد خارج الإطار الذي رسمه لها وجدي، شاركت في تجارب سينمائية لم تكن ناجحة، واعتزلت الفن بعد ميراث 6 أفلام ناجحة فقط.

الكلمات الدلالية لـ ابنة فيروز تخطف الأنظار في أول ظهور لها مع خالتها الفنانة نيللي.. هل ورثت ملامح والدتها؟.. صور

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “ابنة فيروز تخطف الأنظار في أول ظهور لها مع خالتها الفنانة نيللي.. هل ورثت ملامح والدتها؟.. صور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور