اتهام بدرية طلبة وزوجها بالسرقة.. “والرقابة تتحرك”

3 فبراير 2020 - 12:07ص أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 1٬101 مشاهدة

تواجه الفنانة المصرية بدرية طلبة، وزوجها المخرج حسام صلاح الدين، اتهامًا بالسرقة خلال الأشهر القليلة الماضية وبالتحديد بعد إعلانها عن مسرحيتها الجديدة “ريا وسكينة تاني”.

 السيناريست المصري أحمد عاشور، كشف تفاصيل الاجتماع الذي تم بحضور أعضاء الرقابة على المصنفات الفنية، والفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، للتحقيق في الشكوى التي قدمها بسرقة فكرة فيلمه الجديد “براءة ريا وسكينة”، وتقديمها في مسرحية “ريا وسكينة تاني”، للفنانة بدرية طلبة.

وقال في بيان له عبر صفحته الشخصية بموقع “فيس بوك”: “اجتمع اليوم الدكتور خالد عبدالجليل مع السيناريست أحمد عاشور والمخرج حسام الدين صلاح، بحضور كل من الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، والأستاذ مسعد فودة، نقيب المهن السينمائية وأعلن قرار الرقابة بسرقة فكرة مسرحية ريا وسكينة تاني من السيناريست أحمد عاشور مؤلف فيلم براءة ريا وسكينة وأحقيته في الحق المعنوي والمادي”.

و أضاف، أنه قرر ترفعا واحتراما للجنة الموقرة أن يتنازل عن حقه المادي لأنه ضد وقف أي عمل فني لأن هناك أشخاص لهم أرزاق فيه وهم لا ذنب لهم بما حدث.

كما أكد الدكتور خالد عبدالجليل، مستشار وزير الثقافة للسينما ورئيس الرقابة علي المصنفات الفنية، أنه لن يتم تصريح بعرض مسرحية “ريا وسكينة تاني”، إلا بعد إضافة اسم المؤلف أحمد عاشور، كصاحب الفكرة وذكر اسمه في أي مواد دعائية .

يذكر أن مسرحية “ريا وسكينة تاني”، من بطولة الفنانة بدرية طلبة، والفنانة انتصار، وعرضت لفترة في الإسكندرية قبل أن تمنع من العرض على مسرح “ريماس” بالقاهرة.

 فيلم “براءة ريا وسكينة”، قصة وسيناريو وحوار أحمد عاشور، وإخراج عبدالقادر الأطرش، مدير تصوير تامر زين، وإنتاج حلمي شهاب والمنتج الفني محمود عادل وبطولة حورية فرغلي، ووفاء عامر، ومنة فضالي ومحسن منصور ولطفي، لبيب وياسر علي ماهر وأشرف مصيلحي.

الكلمات الدلالية لـ اتهام بدرية طلبة وزوجها بالسرقة.. “والرقابة تتحرك”

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “اتهام بدرية طلبة وزوجها بالسرقة.. “والرقابة تتحرك”“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور