اشتهر باسم “سقراط العفاريت”.. أحمد عقل اعتزل التمثيل في عمر الـ 17 خوفًا من الشهرة.. هكذا أصبح بعد الأربعين.. صور

5 نوفمبر 2020 - 11:19م أحمد عربى، مشاهير، ممثلون القاهرة - كل النجوم

 وجهه من أكثر وجوه أطفال الفن المألوفة والتي يحفظها المشاهدون عن ظهر قلب، شارك في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية فأثبت موهبته الكبيرة التي استطاعت أن تقف أمام عمالقة الفن، وأبدع في كل أدواره التي قدمها باللهجة العامية وباللغة العربية الفصحى رغم صغر سنه.

سقراط في فيلم “العفاريت”، وعمر بن عبدالعزيز طفلا في المسلسل الديني الذي قام ببطولته الفنان الكبير نور الشريف، والطفل علي في فيلم “جحيم تحت الماء”، فضلا عن العديد من الأدوار في المسلسلات الدينية، ومنها: “لا إله إلا الله، الطبري، من قصص القرآن، الأنصار، القضاء في الإسلام، الوعد الحق، فتى الأندلس، وغيرها” والعديد من الأفلام السينمائية، ومنها: “الراقصة والسياسي، المذنبون الأبرياء، التحدى، قضية سميحة بدران” الكثير من برامج ومسلسلات الأطفال ومنها البرلمان الصغير.

إنه الطفل أحمد عقل، هذا الوجه الطفولي المميز والمحفوظ للجماهير منذ كان عمره 5 سنوات وحتى والذي أصبح اليوم أبا لثلاث بنات هن: “جنة وكرمة ورقية” تتراوح أعمارهن ما بين 15 و5 سنوات، تجاوز عمره الأربعين عاما، حيث إنه من مواليد عام 1979.

تواصلنا مع الفنان أحمد عقل الذي يعمل منذ 20 عاما مخرجا تليفزيونيا، وترك التمثيل منذ كان عمره 17 عاما.

وقال عقل في تصريحات خاصة إنه دخل الفن صدفة عندما رآه المخرج أحمد سبعاوي في أحد فنادق الهرم، حيث كان يشارك في مسابقة للسباحة، ولكنه لم يفز، فخرج من حمام السباحة غاضبا معترضا على الحكم وكان وقتها لا يتجاوز عمره 5 سنوات.

وتابع: “أعجب بي المخرج أحمد سبعاوى وبجرأتي وكان وقتها يبحث عن طفل ليشارك في بطولة سهرة تليفزيونية بعنوان: “لا تقتلوا العصافير”، تعتمد على طفلين، فاختار الطفل وسام حمدي، وكان يبحث عن طفل آخر بمواصفات معينة ووجد هذه المواصفات عندما رآني”.

أذيعت السهرة التليفزيونية في عدد من الدول العربية وشاهدها المخرج نادر جلال وكان وقتها يبحث عن طفل للمشاركة فى فيلم ” جحيم تحت الماء” في دور ابن الفنان سمير صبري، من زوجة أجنبية، ورأى المواصفات التي يطلبها في الطفل أحمد عقل ذي العينين الملونتين والبشرة البيضاء التي تتناسب مع مواصفات الطفل المطلوب للدور، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا، وساهم في شهرة الطفل الصغير.

وأضاف عقل: “بعدها توالت الأعمال التي شاركت فيها وخاصة المسلسلات الدينية، حيث كنت مشاركا في المسلسل الديني الرئيسي الذي يذاع في شهر رمضان وهو ما كان يتطلب إتقان اللغة العربية التي أحببتها منذ طفولتي، حتى شاركت في مسلسل عمر بن عبد العزيز لأقوم بدوره طفلا، كما شاركت في العديد من الأفلام السينمائية”.

يضحك طفل الفن الشهير قائلا: “حتى الآن ورغم مرور سنوات طويلة وتغير شكلى بعض الشىء يعرفني الناس في الشارع وينادونني بسقراط، وهو الاسم الذي اشتهرت به في فيلم العفاريت”.

وعن أسباب توقفه عن التمثيل قال: “شبعت شهرة لدرجة إني خفت من هذه الشهرة ومن تبعاتها، ففضلت الانسحاب خوفا من الشائعات التي تلاحق المشاهير، وهو ما لمسته بنفسي وحدث مع بعض أصدقائي، ففضلت أن أبتعد عن التمثيل في سن 17 عاما، رغم استمرار العروض التي تلقيتها للعودة للتمثيل”.

التحق أحمد عقل بمعهد الفنون المسرحية، وتخرج فيه ليعمل مخرج منوعات بالتليفزيون، ولا يفكر في العودة للتمثيل.

الكلمات الدلالية لـ اشتهر باسم “سقراط العفاريت”.. أحمد عقل اعتزل التمثيل في عمر الـ 17 خوفًا من الشهرة.. هكذا أصبح بعد الأربعين.. صور

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “اشتهر باسم “سقراط العفاريت”.. أحمد عقل اعتزل التمثيل في عمر الـ 17 خوفًا من الشهرة.. هكذا أصبح بعد الأربعين.. صور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور