اعتنق الصوفية وتزوج من شقيقتين بعد أن أدخلهما الإسلام.. محطات من حياة عباس فارس صورت الصوت المميز.. صور

1 نوفمبر 2017 - 10:44ص عماد زمان يافن القاهرة - كل النجوم 5٬526 مشاهدة

اعتنق الصوفية وتزوج من شقيقتين بعد أن أدخلهما الإسلام.. محطات من حياة عباس فارس صورت الصوت المميز.. صور

الفنان الراحل عباس فارس هو رائد من رواد المسرح المصري وصاحب علامات مميزة في تاريخ السينما المصرية، وهو صاحب الصوت الأجش الذي اشتهر به.

ولد عباس فارس فى يوم 22 إبريل عام 1902، فى حي المغربلين بالقاهرة اتجه إلى التمثيل منذ صغره، حيث شارك صبيًا فى إحدى فرق الهواة فى عرض بعنوان “شقاء الأبناء”.

كانت المحطة الثانية هى محطة الاحتراف، حيث انضم إلى فرقة جورج أبيض عام ١٩٢٥ كممثل محترف، وأسند إليه دور فى مسرحية “ماكبث”، ثم فى مسرحية “عطيل”، ثم تنقل بين فرق مسرحية أخرى منها فرقة نجيب الريحانى.

شارك مع الريحاني في أوبريت “العشرة الطيبة” الذي لحنه فنان الشعب سيد درويش، ثم عمل بفرقة عكاشة، وفرقة مصر، ثم الفرقة القومية عام ١٩٣٥، وشارك في عدد كبير من المسرحيات.

بعد ذلك اتجه إلى السينما عام ١٩٢٩ فى فيلم “بنت الليل”، مع عزيزة أمير، كما شارك فى كثير من الأفلام التاريخية والدينية ومن أشهر أفلامه “العزيمة” وأبوحلموس والعيش والملح وغيرها.

أمّا عن حياته الشخصية فقد اعتنق الصوفية في شبابه المبكّر وكان متديّنًا، تزوّج من سيدة إنجليزية اعتنقت الإسلام بعد أن لقّنها أصوله، وحين ماتت شريكة عمره التي أنجبت له ابنه الوحيد جمال فارس تزوّج شقيقتها التي اعتنقت الإسلام أيضًا. وقد وتوفى الفنان عباس فارس في يوم 13 فبراير عام 1978.

شاهد أيضاً: سؤال واحد أدخل هذا الشاب إلى الإسلام

شاهد أيضاً: مقلب يتسبب فى دخول شاب الى الاسلام في امريكا

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “اعتنق الصوفية وتزوج من شقيقتين بعد أن أدخلهما الإسلام.. محطات من حياة عباس فارس صورت الصوت المميز.. صور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور