الأمير تشارلز يحيي ذكرى شكسبير ويؤدي دور “هاملت” على المسرح.. صور

25 أبريل 2016 - 6:26م sara منوعات لندن- كل النجوم 1٬667 مشاهدة

صعد الأمير البريطاني تشارلز خشبة المسرح، السبت الماضي، ليؤدي دور هاملت إلى جانب ممثلين بريطانيين، خلال عرض في مسقط رأس الأديب الإنجليزي شكسبير، حيث أحيا آلاف المعجبين ذكرى مرور 400 عام على وفاة المسرحي الشهير.

الأمير تشارلز يؤدي دور هاملت

وشكل العرض الذي نظمه مسرح “رويال شكسبير ثياتر” في ستراتفورد-ابون-إيفون وسط إنجلترا، واستعاد المشاهد الأشهر في مسرحيات الكاتب البريطاني ذروة الفعاليات، التي تخللتها مسرحيات في الشارع وعروض راقصة وحفلات موسيقية وألعاب نارية.

الأمير تشارلز يؤدي دور هاملت

وكان ولي العهد البريطاني يحضر العرض وهو بعنوان “شكسبير لايف” في القاعة عندما اعتلى المسرح خلال مشهد مكرس لكيفية تلاوة العبارة الشهيرة “أكون أو لا أكون”، وسأل تشارلز “هل يمكنني أن أقول شيئًا؟” قبل أن ينطلق مع الممثلين جوديت دنش وهيلين ميرين وإيان ماكيلين وبنيديكت كامبرباتش وجوزف فاينز في حين كان العرض ينقل مباشرة عبر التلفزيون وفي دور سينما أوروبية عدة، وقال المدير الفني لفرقة “رويال شكسبير كومباني” المسرحية، غريغوري دوران “كنت على ثقة بأنه سيقبل بذلك لكنني أردت أن يكون الأمر ممتعًا أيضًا”.

الأمير تشارلز يؤدي دور هاملت

ووضع الأمير إكليلاً من الزهور على قبر الكاتب المسرحي البريطاني في كنيسة الثالوث الأقدس، وقال معلقًا “هذا يذكرنا بالتأكيد بأننا كلنا سنموت”.

الأمير تشارلز يؤدي دور هاملت

وتوفي شكسبير أشهر مسرحي بريطاني في 23 أبريل العام 1616 في سن الثانية والخمسين، تاركًا نحو أربعين مسرحية منها “روميو وجولييت” و”ماكبيث” مرورًا بـ”هامليت” والتي باتت جزءًا من التراث الثقافي العالمي.

شكسبير

الكلمات الدلالية لـ الأمير تشارلز يحيي ذكرى شكسبير ويؤدي دور “هاملت” على المسرح.. صور

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “الأمير تشارلز يحيي ذكرى شكسبير ويؤدي دور “هاملت” على المسرح.. صور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور