“السوشيال ميديا بقت مصدر رزق لناس ملهاش قيمة”إلهام شاهين تثير غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعى..فيديو

14 أغسطس 2022 - 10:04م منار حسين مجتمع النجوم

تعد الفنانة إلهام شاهين من أهم نجمات مصر والوطن العربى بجماهيرية كبيرة في الوسط الفني بسبب رصيدها الفني الكبير والنجاحات المتتالية في أعمالها الفنية التي امتدت طوال مشوارها منذ عشرات السنوات وتمتاز بجرأتها وتصريحاتها المثيرة للجدل ودائما ما تلفت الأنظار حول آرائها الدينية والسياسية وأيضا الاجتماعية .


حلت الفنانة إلهام شاهين ضيفة على برنامج ” برنامج حلوة يادنيا ” المذاع عبر عبر قناة رؤيا بالتليفزيون الأردني، حيث كشفت عن رأيها في الفنانين الأردنيين الذين حققوا نجاحاً كبيراً في مصر، كما تحدثت عن رأيها في السوشيال ميديا.

وقالت إلهام، إن الفنانة صبا مبارك والفنان إياد نصار من الفنانين الذين حققوا نجاحاً كبيراً في مصر، موضحة: “إياد نصار من أشيك وأروع الممثلين في التعامل ولديه أخلاقيات راقية، وافق على فيلم يوم للستات من قبل ما يقرأ السيناريو”.

وحول رأيها في مواقع التواصل الاجتماعي قالت: “أكره السوشيال ميديا، ولكنها مهمة في المهنة ومش بستخدمها خالص، والسوشيال ميديا هي باب رزق لناس ملهاش قيمة في المجتمع وسلبياتها أكتر من إيجابياتها”.

كما تحدثت عن الشخصية التي تتمنى تقديمها في مسيرتها الفنية وأكثر المخرجين الذين ترتاح معهم في العمل، قائلة، إنها لم تقدم أدواراً تاريخية في مسيرتها الفنية، مضيفة: “كان نفسي زمان أقدم حتشبسوت، ولكن تعبت ويئست إني أقدمها”.

وأضافت: “المخرجة كاملة أبو ذكري من أكثر المخرجين الذين أرتاح معهم في العمل، عملت معها آخر مسلسل بطلوع الروح وآخر فيلم يوم للستات ليا وكان من إنتاجي، وفيلم واحد صفر الذي حصد أكثر من 50 جائزة”.

إلهام شاهين تتحدث عن الزواج

كشفت الفنانة إلهام شاهين، أنها لا تفكر في الزواج خلال الفترة الحالية، وأن كل ما يشغل تفكيرها الآن هو العمل، وتقديم أعمال جديدة، ومميزة لجمهورها، ولجميع محبيها على مستوى مصر والوطن العربي.

وتحدثت إلهام شاهين، حيث قالت: أنا شخصية مجنــ ونة، ومتقلبة، ومليش مالكة، ومبفكرش في الجواز؛ لأني مش عايزة حد يوجع دماغي، ومليش صفة ثابتة، الزواج مبيجيش بالتفكير، دي أشياء قدرية.

كشفت الفنانة إلهام شاهين سر حبها للكنائس وسماع الترانيم، بجانب الحديث عن مكانة السيدة مريم العذراء في الإسلام.

وقالت إلهام شاهين أحب السيدة مريم العذراء بشكل كبير؛ لأن لها أهمية خاصة لدينا لأنها الأنثى الوحيدة التي لها سورة في القرآن باسمها.

ولذلك أشعر بالتعجب عندما يسألني شخص عن سبب حبي للسيدة مريم؛ وأشعر بأنه جاهل بالدين الإسلامي، ويعتقد أنها تخص المسيحيين فقط.

وواصلت إلهام: سر حبي للكنائس هو روحانيتهم العالية، وارتباطي بها منذ الطفولة لأنني درست في مدرسة للراهبات وارتبطت الكنيسة معي بالفن

لأننا كنا نأخذ حصص الموسيقى في الكنيسة، ومن هنا بدأ حبي للفن، بجانب أنني أحب مشاركتهم المناسبات، وسماع الترانيم لأنني أؤمن بجميع الأديان.

وتطرقت إلهام شاهين للحديث عن قانون الأحوال الشخصية، قائلة: قانون الأحوال الشخصية ظــ لم المرأة بشكل كبير، وطرحت هذه القــ ضية في فيلمي واحد صفر

وكنت أجــ سد شخصية نيفين السيدة المسيحية التي ترغب في الطــ لاق والزواج بشخص آخر، ولكنها تواجه العديد من الصــ عوبات.

ووصلتني العديد من الرسائل من سيدات مسيحيات تشكرني عن طرحي لهذه القضــ ية في عمل فني.

إحتفلت الفنانة إلهام شاهين، بحصولها على لقب “أفضل ممثلة” عن فيلمها “حــ ظر تجول” من مهرجان جربه للسينما العربيه بتونس.

نشرت إلهام شاهين، صور من خلال صفحتها الرسمية على “الفيسبوك” وعلقت قائلة: “حصول فيلم حــ ظر تجول على جائزتين فى مهرجان جربه للسينما العربيه بتونس .. جائزة أحسن ممثله إلهام شاهين .. جائزة أحسن مخرج أمير رمسيس”.

وتابعت قائلة: “حصل الفيلم حتى الآن على 25 جائزة من العديد من المهرجانات الدوليه و المحليه”.

حرص الفنان أمير شاهين، على توجيه رسالة لشقيقته الفنانة إلهام شاهين، بعد تكريمها بدار الأوبرا المصرية.

ونشر أمير، صورة من احتفالية التكريم، عبر حسابه على إنستجرام، وعلق: “العائلة والسند والضهر، وعلى رأسهم الكبيرة أمي وأختي وحبيبتي اللي دائما رافعين راسنا بسببها”.

وأَضاف: “التاريخ المشرف أمي إلهام شاهين.. تستاهلي تكريمات الدنيا كلها يا ست الكل، بحبك أوي أوي”.

وكان ملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية، قد كرم الفنانة إلهام شاهين في حفل حضره عدد كبير من الفنانين، وقدمته الإعلامية هالة سرحان.

أقيم حفل تكريم الفنانة إلهام شاهين، بملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية، برئاسة المخرج الدكتور أشرف أبو النجا، بمسرح مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، بالتعاون مع جمعية كتاب ونقاد السينما، في احتفالية كبرى تحمل اسم “كيف تصنع التاريخ، خلطة إلهام؟”.

تصريحات إلهام شاهين المثيرة للجدل 

أضافت شاهين أنها تحب تقديم الأعمال التي لا تعتمد على الشكل، وإنما على الأداء فقط، حيث تجذبها هذه النوعية من الأعمال لأنها تكون أكثر صدقيةً.

وصرحت الفنانة أيضا” عن لجوئها إلى الأطباء النفسيين لكن خارج مصر بسبب حساسية الموضوع داخل مصر .

ولم تخشى إلهام شاهين من الإعلان عن ذهابها لأحد الأطباء النفسيين في فرنسا، حيث قالت روحت لدكتور نفسي في فرنسا لأني اتكسفت أروح في مصر علشان ميفضحونيش»، مضيفة: «الدكتور قالي إن الفن جنون، لأن الممثل بيستخدم جهازه العصبي في شغله».

كما ذكرت أيضا” بأنها قامت بإجهاض نفسها مرتين بسبب عدم قدرتها على تحمل مسئولية تربية أطفال، مؤكدة أنها لم تندم على عدم إنجابها.

 

والجدير بالذكر أن الفنانة إلهام شاهين كثيرا” ما تتعرض للانتقاد الشديد بسبب آرائها التى تثير الجدل دائما” والتى تنال سخرية الجمهور .

ومن هذة الآراء حديثها  حول علاقة الفن والدين، حيث قالت: “ما نجسده في الفن، لا يجب أن نربطه بالدين، ففي شهر رمضان الحالي، أقدم شخصية سيدة منتمية إلى تنظيم داعش، هل هذا معناه أنني أقتل. وإذا جسدت شخصية تاجرة مخدرات، هل هذا يعني أننا أتاجر في المخدرات في الحقيقة.

 

لو ربطنا كل حاجة بالدين يبقى منعملش حاجة خالص، نطلع ملائكة وميبقاش لينا أي رسالة نقدمها”.

وقالت: “الناس بدل ما تهاجمني لازم تشكرني على الدفاع عن الدين الإسلامي، ما ارتديه هو زي الداعشيات وليس زيا من اختراعي”، متسائلة: “هل داعش هي من تمثل الإسلام؟”، متابعة: “أنا ضد تفكير داعش ولا أروج لفكرهم بل أفضح أفكارهم.. أنتم زعلانين ليه؟”.

والجدير بالذكر أيضا” أن الفنانة إلهام شاهين، هي من أطلقت مبادرة للتبرع بالأعضاء بعد الوفاة، مشددة على أنها ستكتب ذلك في وصيتها.

ولكنها لاقت العديد من التعليقات الساخرة وهجوم من قبل الجمهور ولاقت الفنانة هذة التعليقات قائلة “إما إنك تشكرني عشان عايزة أعمل خير أو تسكت، ولو إنت مش شايف إنه خير سيبني أعمله وأنت بلاش تعمله، لكن ليه تهاجمني هجوم لمجرد الهجوم.”

وأضافت: “حتى لو إنت غبي وجاهل وفاهم إن ده حرام، وهو طبعا مش حرام، إنت زعلان ليه؟ افرض إن أنا بعمل حاجة إنت شايفها هتدخلني النار وأنت بتكرهني، سيبني أدخل النار.”

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة المثيرة للجدل حقا” مسلسل “بطلوع الروح”.

وأكدت أن تجربة مسلسل “بطلوع الروح” الذي عُرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي، من أهم التجارب التي خاضتها في مشوارها الفني.
وأضافت أن هذه التجربة كانت مهمة جداً بالنسبة إليها، لأن موضوع المسلسل مهم في المرحلة الحالية حيث يكشف الإرهاب ويفضح أفكار الإرهابيين وتصرفاتهم.

بالإضافة إلى أن العمل مكتوب بشكل رائع إذ قالت: “تعاملت مع مسلسل “بطلوع الروح” بصفتي ضيف شرف، بحيث أظهر بدايةً من الحلقة الخامسة في العمل، لكنني فوجئت بالنجاح الكبير الذي حققه، كما أنه صُنّف الرقم واحد ضمن الأعمال الرمضانية”، مشيرة إلى أنه أكثر عمل تلقت من خلاله إشادات من زملائها الفنانات.

ولفتت إلهام شاهين إلى أن عرض العمل في 15 حلقة فقط كان من ضمن عوامل نجاحه، لأنه جعل الإيقاع سريعاً ومتلاصقاً من دون أن يشعر المشاهد بالملل، معبرةً عن سعادتها الكبيرة بالتعاون مع المخرجة كاملة أبو ذكري.

من هي إلهام شاهين ؟

بدأت الفنانة إلهام شاهين مسيرتها في السينما خلال سبعينات القرن الماضي وذلك من خلال مشاركتها في فيلمرجل اسمه عباس.

خلال عام 1978 قدمت الفنانة المصرية العديد من الأفلام العديدة حيث بدأت تنال العديد من الأدوار لتحصل على عدد من الأدوار البطولية.

كان والد الفنانة الشهيرة يحرص عليها كثيراً لذلك قام لإدخالها بمدرسة شريعة ورغب في إدخالها جامعة الأزهر ورفض دخولها في عالم التمثيل.

بقيت الفنانة تتلقى الدعم من والدتها من أجل دخول مشوارها الفني ما أدى إلى توتر العلاقات بين والديها ووقوع الطــ لاق بينهما.

في أحد اللقاءات الصحفية كشفت شاهين أثناء زيارة والدها قام بإعداد شريط فيديو يتضمن المشاهد الجريئة وكان يريد أن يشعرها بالحــ رج.

أكدت إلهام شاهين أنها لم تزر والدها سوى تلك المرة قبل رحيله بعد أن شعرت أنه كان عدواُ لها ولكنها تمنت أن يسامحها قبل أن توافيه المنية.

ارتبطت مرتين أحدهما من المنتج المصري عادل حسنى وكذلك تزوجت من رجل الأعمال اللبناني عزت قدورة وانتهت علاقتهما بالطـ لاق.

أثارت إلهام شاهين الجدل وذلك بعد تصريحاتها المثيرة للجدل سواء على صعيد الجانب الفني أو السياسي.

جرى بين إلهام شاهين وعبد الله بدر أحد الدعاة السلفيين خــ لاف بعد اتهــ امه لها بتصوير مشاهد مخلة بالآداب، فرفعت دعوة ضده ما أدى إلى سجــ نه.

انتقدت الممثلين الرافضين لتصوير مشاهد سينمائية جريئة مؤكدة أنه لا يوجد في مجال الفن شيء اسمه سينما نظيفة.

الكلمات الدلالية لـ “السوشيال ميديا بقت مصدر رزق لناس ملهاش قيمة”إلهام شاهين تثير غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعى..فيديو

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ ““السوشيال ميديا بقت مصدر رزق لناس ملهاش قيمة”إلهام شاهين تثير غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعى..فيديو“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور