القصة الحقيقية – ما لا تعرفه عن الشهيد اللواء “محمد جبر” الذي جسد شخصيته أشرف عبد الباقي في “الاختيار2”

18 أبريل 2021 - 3:35م منار حسين مجتمع النجوم

نجحت القصص المعروضة، ضمن أحداث مسلسل “الاختيار 2″، في إثارة اهتمام المشاهدين، الذين ما أن تنتهي حلقات المسلسل يسارعون في البحث عن حقيقة وأصل هذه القصص.

وفي الحلقة الخامسة من مسلسل “الاختيار” ظهر الفنان أشرف عبد الباقي الذي يجسد دور الشهيد اللواء محمد جبر مأمور مركز شرطة كرداسة، ومن خلال هذا التقرير نتعرف على قصته ودوره البطولي.

ظهر يوم 14 أغسطس 2013 وبعد تمكن قوات الشرطة من فض اعتصامي “رابعة” و”النهضة” حاصرت عناصر إرهابية تابعة لجماعة الإخوان قسم شرطة كرداسة، ووقف اللواء محمد جبر ورجاله ليتصدوا لهذا العدوان.

وأطلقت العناصر الإرهابية قذائف “آر بي جي” وأشعلت النيران في السيارات المجاورة للقسم، وقتلوا أحد أفراد الشرطة خارج القسم.

واستمر تبادل إطلاق النيران بين اللواء محمد جبر ورجاله، وبين العناصر الإرهابية، وظل دفاع رجال الشرطة عن القسم حتى نفاذ آخر طلقة، وبعدها اقتحمت العناصر الإرهابية القسم.

واستشهد اللواء محمد جبر و13 آخرين من ضباط وأفراد الأمن، وقامت العناصر الإرهابية بالتمثيل بجثثهم.

وكان اللواء محمد جبر قد صدر قرار ترقيته لرتبة “لواء” ونقله من مركز كرداسة للعمل مساعدا لمدير أمن الجيزة، وتأخر تنفيذ القرار 24 ساعة بسبب أعمال الشغب التي أندلعت بعد فض الاعتصام.

صورة

وقضى محمد جبر معظم خدمته فى الداخلية بقطاع الأمن العام، وعمل مأمور لثلاثة مراكز فى الجيزة “الواحات، ثم “أبو النمرس”، ثم كرداسة”، واستطاع القضاء على ظاهرة العصابات المسلحة فى كرداسة بحملات أمنية متكررة.

صورة

وللواء محمد جبر ولد وحيد يدعى “عمر” سار على خطى والده واستلم الراية، والتحق بكلية الشرطة وتخرج فى عام 2017.

يذكر أن مسلسل “الاختيار 2” من تأليف هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي، إنتاج سينرجي، ويشارك في بطولته كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، إنجي المقدم، بشرى، أسماء أبو اليزيد، أحمد سعيد عبد الغني، هادي الجيار، سامح الصريطي، أحمد حلاوة وعدد من النجوم وضيوف الشرف.

الكلمات الدلالية لـ القصة الحقيقية – ما لا تعرفه عن الشهيد اللواء “محمد جبر” الذي جسد شخصيته أشرف عبد الباقي في “الاختيار2”

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “القصة الحقيقية – ما لا تعرفه عن الشهيد اللواء “محمد جبر” الذي جسد شخصيته أشرف عبد الباقي في “الاختيار2”“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور