“الموت يفجع” نجمة برنامج Arab Idol برواس حسين

30 يناير 2020 - 9:54م أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم

فجعت نجمة برنامج Arab Idol، الفنانة الكردية برواس حسين بوفاة عمتها، وأعلنت هذا الخبر الحزين على حسابها الخاص على موقع “انستجرام”.

الفنانة الكردية كتبت: “كثير حزينة بخبر وفاة عمتي الغالية ،،، الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته ،،، انا لله وانا اليه راجعون”، وقد تلقت الكثير من تعليقات التعازي والمواساة من متابعيها، ودعوا للفقيد بالرحمة والمغفرة.

يذكر أن أحيت نجمة ارب ايدول الفنانة برواس حسين وزوجها الفنان كوران صالح حفل رأس السنة في مطعم وكافي Tche Tche مدينة دهوك-أقليم كوردستان العراق.

الحفل تكلل بالنجاح، حيث غنيت برواس أجمل اغانيها الكردية باللهجتين سورانية وبادينية وايضا باللغة العربية (اغاني عراقية مثل عبرت شط، علمودك انت وبس) (واغاني مصرية طربية مثل غنيلي شوي شوي) وغيرها الكثير من الأغنيات وسط تفاعل الحضور الذي غنى ورقص مع اغنيات برواس.

من جهة أخرى، تطرح برواس كليبها الجديد باللغة الكردية خلال اليومين القادمين على يوتيوب وقنوات الفضائية. الاغنية تحكي عن كل مناطق كوردستان وجمال مدن الكردية.

أيضا صورت برواس كليب لأغنية عراقية من كلمات والحان فراس الشذر توزيع مهند غازي وانتاج شركة ارابيكا-بيروت ستطرحها في الفترة القادمة.

وبرواس حسين مغنية كردية عراقية ولدت في سنة 1989 في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان في العراق، اشتركت في مسابقة أرب أيدل الموسم الثاني وكانت من أجمل الأصوات وكانت تغني باللغتين العربية و الكردية بمهارة، وأعجبت بها لجنة التحكيم وقالت لها أحلام بأن (إحساسها يجب أن يدرس).

أثارت برواس جدل واسع عند بعض الأوساط العراقية العربية بسبب وصفها نفسها أنها من كردستان العراق وليس من العراق، ورفعها علم إقليم كردستان في الحلقة الأخيرة على الرغم أنها لم تفز، كما إنتقدها بعض القوميين الكُرد بسبب إشتراكها في برنامج عربي.

زوج برواس اسمه غوران وهو مغني مشهور بين الأكراد ولديها طفلة منه اسمها كونا ومؤخرا ولدت بنت ثانية أطلقت عليها غاردان، وخالها هو ملحن المقامات الكردية بختيار حسين وابنة خالتها هي المغنية الكردية المشهورة في هولندا دشني مراد.

الكلمات الدلالية لـ “الموت يفجع” نجمة برنامج Arab Idol برواس حسين

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ ““الموت يفجع” نجمة برنامج Arab Idol برواس حسين“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور