النقد ومواكبة التكنولوجيا .. صالون الخيال يحتضن أمسية ثقافية سعودية مصرية

15 مايو 2022 - 9:42م admin منوعات

في أمسية ثقافية حملت رقم 23 وجاءت تحت عنوان “النقد الأدبي- مفاهيم ومدارس”، جمعت نجوم في عالم الثقافة العربية من المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، والتي نظمها وأقامها صالون الخيال الثقافي بالنادي الدبلوماسي السعودي بالقاهرة، برئاسة الأديب السعودي الكبير صالح السويد.

وكان من بين الحضور الكرام من المملكة العربية السعودية الأدباء: غازي الحارثي وأحمد السماري، وزكية الحجي، ومن مصر: الشاعر علي عمران والناقد الدكتور شريف الجيار، والكاتب الساخر عادل المسلمي. ولفيف من الأدباء والإعلاميين والمثقفين من البلدين، كان اللقاء تجمعا عربيا على ضفاف النيل ممتعا وشائقا وثريا بالمداخلات والأطروحات القيمة.
وتطرق الضيوف إلى المدارس النقدية العربية والغربية، وعن الحركة النقدية في العالم العربيـ ومدى تأثرها بالتكنولوجيا، مؤكدين أن الناقد الذي لا يجيد فن التعامل مع التكنولوجيا الجديدة ، لاسيما بعد عصر جائحة كورونا التي أجبرت الجميع التعامل عن بعد عبر التكنولوجياـ سوف يكون ليس له محل من الإعراب، كون الشباب اليوم أصبحت الوسائل الاجتماعية والتكنولوجيا هي جزء من حياتهم التي لا يمكن الاستغناء عنها، واعتبر الضيوف الأفاضل أن الناقد يجب أن يطور نفسه ويجيد التعامل مع النص الافتراضي الجديد، الذي فرض نفسه بقوة في عصرنا الحالي.
وشارك في الندوة عدد من الكتاب والصحفيين والأدباء منهم : سلوى حماد من فلسطين، وإيمان شاولي من السعودية، حسن الشهري من السعودية، الصحفي والروائي احمد بدر نصار من مصر، سلطان الثنيان من السعودية، فايز السفياني من السعودية، والأستاذ سليمان السويد، من السعودية، الصحفي شفيق السيد من مصر، د. سعيد بيومي، من مصر، عبد الوهاب الحربي من السعودية، إيمان الحسيني قناة الثقافية، وأشرف برهام من مصر، المستشار الدكتور محمود هلال من مصر.

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “النقد ومواكبة التكنولوجيا .. صالون الخيال يحتضن أمسية ثقافية سعودية مصرية“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور