بأمر المحكمة.. محمد أبوتريكة إرهابي

17 يناير 2017 - 10:42م هويدا ابو سمك عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 1٬830 مشاهدة

كشف مصدر قضائي بمحكمة جنايات القاهرة، أن الدائرة السادسة برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، أيدت إدراج جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية، وإدراج أسماء الأشخاص المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال الجماعة، على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات، وأبرزهم اللاعب محمد أبو تريكة.

وأكد المستشار خليل عمر عبد العزيز، أن المحكمة أيدت إدراج 1502 اسما على قائمة الإرهابيين وضمت الرئيس الأسبق محمد مرسي، ومرشد الإخوان محمد بديع وخيرت الشاطر واللاعب محمد أبو تريكة وآخرين.

وحملت الصورة الرسمية الموقعة من المستشار خليل عمر عبدالعزيز، عدة مفاجآت في كشف أسماء الأشخاص الذين تم إدراجهم في قائمة الإرهاب، والذي جاء في 22 صفحة، حيث تضمن الكشف من الشخصيات العامة كلاً من: اللاعب الدولي السابق محمد أبوتريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، ومساعدة رئيس الجمهورية السابق باكينام الشرقاوي، والإعلامي مصطفى صقر، والقاضي السابق وليد شرابي.

واستندت المحكمة في حيثياتها إلى تقدم النيابة العامة للمحكمة بطلب إدراج الجماعة وجميع الأشخاص المتحفظ على أموالهم على قائمة الإرهابيين بدعوى أن الحراك المسلح والعمليات الإرهابية للإخوان تعتمد على الأموال التي يمدها بها أعضاؤها، ومؤيدوها من أصحاب الكيانات الاقتصادية، فضلًا عن الكيانات المملوكة للجماعة.

وأضافت المحكمة أن قيادات وكوادر الجماعة ومؤيديها مولوا اعتصامي رابعة والنهضة، وحشد عناصر الجماعة لتنفيذ العمليات العدائية التي تمثلت في حرق الكنائس وقطع الطريق، وتعطيل المؤسسات العامة، واستهداف رجال القوات المسلحة والشرطة.

الكلمات الدلالية لـ بأمر المحكمة.. محمد أبوتريكة إرهابي

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بأمر المحكمة.. محمد أبوتريكة إرهابي“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور