بالرقم القومي.. تعرف على لجنتك للتصويت في الانتخابات الرئاسية

25 مارس 2018 - 11:54م أحمد منوعات القاهرة - كل النجوم 738 مشاهدة

بقيت ساعات ينطلق التصويت في الانتخابات الرئاسية داخل مصر، بعد انتهاء تصويت المصريين بالخارج، حيث تجرى يوم الاثنين ولمدة 3 أيام.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، 3 طرق أمام المواطنين المدرجين على قوائم الناخبين لمعرفة أماكن لجانهم الانتخابية وأرقامهم في كشوف الناخبين.
ودعت الهيئة إلى التصفح عبر الموقع الإلكتروني لها، وإدخال الـ14 رقمًا في بطاقة الرقم القومي لمعرفة مكان لجانهم الانتخابية ورقم اللجنة.
كما طالبت الهيئة المواطنين بالاتصال بالخط الساخن رقم 141 عبر أى خطوط أرضية أو محمولة.

واقترحت الهيئة على المواطنين إرسال رسالة نصية للرقم 5151، من خلال الهاتف المحمول للحصول على بيانات اللجنة الانتخابية.

للدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات اضغط هنا أو انسخ الرابط التالي (www.elections.eg)

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم قد وافقت على الطلب المقدم من وكيل الرئيس عبد الفتاح السيسى باختيار رمز النجمة كرمز انتخابى له بخوض الانتخابات الرئاسية لعام 2018، كما وافقت على طلب وكيل المرشح الرئاسة موسى مصطفى موسى باختيار رمز الطائرة كرمز انتخابى له .

ومنحت الهيئة الوطنية الرئيس عبد الفتاح السيسى حق اختيار الرمز الانتخابى من قائمة تتضمن 15 رمزا وذلك لأسبقيته فى التقدم بأوراق ترشحه واعتباره المرشح الأول قبل المرشح الآخر موسى مصطفى موسى، حيث ينص قانون الانتخابات الرئاسية على أن يكون اختيار الرمز الانتخابى بأسبقية التقدم بأوراق الترشح.

وبدأت الدعاية الانتخابية واستمرت لمدة 28 يوما، قام خلالها المرشحين بممارسة الأنشطة الدعائية فى المؤتمرات والندوات وتعليق ملصقات ولافتات بهدف إقناع المواطنين باختياره رئيسا للجمهورية ويحظر خلال هذه الدعاية التعرض للحرمة الشخصية أو استخدام دور العباد والشعارات الدينية وكل ما يهدد الأمن القومى والوحدة الوطنية.

وكشف المهندس موسى مصطفى موسى المرشح لانتخابات الرئاسة عن سبب اختيار لرمز “الطائرة” فى الانتخابات الرئاسية، وقال إن الاختيار جاء لعدم التشابة فى اختيار الرموز التى كان يختارها المرشحون فى الانتخابات الرئاسية السابقة، حيث إن الرموز التى كانت متوفره ولم يختارها أحد من قبل فى الانتخابات الرئاسية كانت رمزى المركب والطائرة.

وأشار إلى أنه اختار رمز الطائرة حتى يكون أول مرشح قام باختياره وحتى يكون رمزا للحزب فى الانتخابات البرلمانية القادمة.

الكلمات الدلالية لـ بالرقم القومي.. تعرف على لجنتك للتصويت في الانتخابات الرئاسية

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بالرقم القومي.. تعرف على لجنتك للتصويت في الانتخابات الرئاسية“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور