بالصور .. السلطات تكشف سر هجوم الغردقة .. وتصرح بهوية منفذيه

15 يوليو 2017 - 12:14ص Amera منوعات 1٬379 مشاهدة

ذكرت تحقيقات الأجهزة الأمنية في حادث الطعن بإحدى فنادق الغردقة، اليوم الجمعة، أن منفذ الهجوم من مركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، وهو خريج كلية التجارة بجامعة الأزهر، ويدعى عبدالرحمن، ويبلغ 28 عامًا.

وقالت الأجهزة الأمنية، إنه تم التحفظ على السكين المستخدم في الهجوم، وتسليمه للنيابة التي تجري تحقيقاتها في الحادث.

صرح مسؤول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية المصرية أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحر الأحمر  القت القبض على أحد الأشخاص قام بالتعدي على عدد من السائحين باستخدام سلاح أبيض “سكين تم ضبطه” أثناء تواجدهم على شاطئ أحد الفنادق بمدينة الغردقة بعد ظهر اليوم الجمعة.

وقال مدير أمن محافظة البحر الأحمر اللواء محمد الحمزاوي إن السائحتين اللتين قتلتا في الهجوم ألمانيتان.

وأضاف أن هناك سائحتين من جمهورية التشيك ضمن المصابين الأربعة الآخرين.

وأشارت التحريات المبدئية إلى أن ذلك الشخص كان قد تسلل لشاطئ أحد الفنادق السياحية عبر السباحة من خلال شاطئ عام مجاور وتمكن من الوصول لمكان تنفيذ الجريمة، وجاري استجواب المتهم، للوقوف على دوافعه، وأبعاد الحادث وملابساته، واتخاذ الإجراءات القانونية.

وذكر شهود عيان أن شاباً مجهولاً طعن أجانب بقرية ذهبية في الغردقة بالبحر الأحمر، وقفز إلى السور الملاصق لقرية سياحية أخرى وطعن آخرين.

وقالوا إن أمن القرية تمكن من الإمساك بالجاني، وتم تسليمه لأجهزة الأمن التي بدأت في التحقيق معه لمعرفة دوافعه، فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى المستشفيات.

من جهتها أكدت الدكتورة نجلاء حماد شطا، وكيلة وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن حالة السائحات المصابات الأربع مستقرة وأن ثلاثاً منهن يتلقين العلاج بمستشفى الغردقة العام والحالة الرابعة بمستشفى السلام.

وأضافت الدكتورة نجلاء أنها رفعت حالة الاستعداد القصوى بمستشفى الغردقة، وأن المصابات “اثنتان من أرمينيا وتشيكية وأخرى أوكرانية”، وأن السائحة التشيكية خضعت لعملية جراحية بمستشفى الغردقة العام فيما تم حجز الأرمينيتين بنفس المستشفى والأوكرانية بمستشفى السلام.

الكلمات الدلالية لـ بالصور .. السلطات تكشف سر هجوم الغردقة .. وتصرح بهوية منفذيه

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بالصور .. السلطات تكشف سر هجوم الغردقة .. وتصرح بهوية منفذيه“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور