من الإمارات .. تعرف على أول وزيرة للسعادة والتسامح والاصغر في العالم

11 فبراير 2016 - 6:19م admin مرأة، منوعات

الجميع كان يترقب التشكيل الوزاري الجديد بدولة الإمارات العربية المتحدة ، والذي شهد استحداث منصب وزير السعادة كأول وزارة من نوعها على مستوى وتاريخ الحكومات في كل دول العالم، وعينت على رأسها عهود الرومي، لتكون أول وزيرة دولة للسعادة في العالم.
تضمن التعديل الحكومي الجديد بالإمارات تعيين لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح، والتي كانت أول امرأة تفتح باب تقلد النساء للمناصب الوزارية سنة 2004، فيما نصبت ابنة الـ22 ربيعاً شما المزروعي كوزيرة دولة لشؤون الشباب لتكون أصغر وزيرة في الإمارات.
وكانتو زيرة السعادة الجديدة عهود الرومي حالياً منصب المدير العام لمكتب رئاسة مجلس الوزراء، حيث تشرف على تنسيق وتنفيذ رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية واستراتيجية حكومة الإمارات والاستراتيجية الوطنية للابتكار، والقمة الحكومية، ومركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي ونظام إدارة الأداء الحكومي «أداء»، وبرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، وجائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز، وبرنامج قيادات حكومة الإمارات، وغيرها.
واختيرت الرومي لعضوية مجلس ريادة الأعمال العالمي التابع للأمم المتحدة لتكون بذلك أول شخصية عربية تحصل على هذه العضوية.
تحمل عهود الرومي شهادة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة الشارقة ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد من كلية الإدارة والاقتصاد من جامعة الإمارات العربية المتحدة، كما أنها خريجة برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة.

عهود الرومي وزيرة السعادة

الكلمات الدلالية لـ من الإمارات .. تعرف على أول وزيرة للسعادة والتسامح والاصغر في العالم

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “من الإمارات .. تعرف على أول وزيرة للسعادة والتسامح والاصغر في العالم“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور