بالصور.. شاهدوا قبر حسن كامي المرصع “بالذهب”

16 ديسمبر 2018 - 8:11م أحمد عربى، مشاهير 437 مشاهدة

أحدثت صور قبر الفنان المصري الراحل حسن كامل، ضجة واسعة عبر شبكات التواصل الإجتماعي، بسبب تصميمه المرصع بالذهب وضخامته، بالإضافة الى وجود صالون استقبال داخل المدفن.

ووافت المنية كامي قبل امس (الجمعة) عن عمر ناهز 82 عاماً، ووري جثمانه الثرى في مقابر الأسرة بمنطقة باب الوزير بالقاهرة، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم.

وحضر الجنازة الفنان بسام رجب والفنان شريف خيرالله، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية والدكتور مجدي بغدادي رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه، والباريتون العالمي جابر البلتاجي، وعدد من الفنانين والعاملين بالأوبرا.

حسن كامي فنان مصري ولد في يوم 2 نوفمبر عام 1936 درس بمدارس الجيزويت وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة.

كما حصل على دراسات أوبرا وموسيقى عالية بمعهد الكونسرفتوار، أكاديمية الفنون وبدأ حياته العملية بدار أوبرا القاهرة منذ عام 1963قام بدور البطولة في أوبرا عايدة على مسارح الأوبرا في الاتحاد السوفيتي عام 1974.

حسن كامي أدى دور البطولة فيما يزيد على 270 أوبرا عالمية في مختلف الدول منها إيطاليا، الاتحاد السوفيتي، بولندا، فرنسا، الولايات المتحدة، اليابان، كوريا والدنمارك، حصل على العديد من الجوائز العالمية وشهادات التقدير، قدمه للمسرح الفنان الراحل محمد نوح ليعمل في مسرحية انقلاب وتلاها عده اعمال منها دلع الهوانم، لا مؤاخذة يا منعم.

بعدها انطلق في عالم الدراما وقدم مجموعة من الأعمال الدرامية الشهيرة منها انا وانت وبابا في المشمش، البنات، صاحب الحب، قشتمر، العراف، الخواجة عبد القادر، المك فاروق، دمي ودموعي وابتسامتي، ومن اعماله السينمائية كونشرتو في درب سعادة، ناصر 56، قليل من الحب كثير من العنف، دموع صاحبة الجلالة، الحب والرعب، يا مهلبية يا، وسمع هس.

يُذكر أن آخر أعمال كامي كان مسلسل “قلبي معي” في عام 2017، عند ظهوره في العمل الدرامي كضيف شرف.

الكلمات الدلالية لـ بالصور.. شاهدوا قبر حسن كامي المرصع “بالذهب”

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بالصور.. شاهدوا قبر حسن كامي المرصع “بالذهب”“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور