بالصور.. عماد عبدالحليم تبناه العندليب وأنقذه من الفقر .. ومات على الرصيف

20 أكتوبر 2018 - 4:34م أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 391 مشاهدة

الفنان عماد عبدالحليم، اسمه الحقيقي عماد الدين علي سليمان، وهو شقيق الملحن محمد علي سليمان، وعم الفنانة أنغام.

تبنّاه الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، ماديا ومعنويا وعلّمه أصول الغناء، بعد أن سمعه يغنّي وقرر أن يعطيه أسمه فأصبحت كنيته عبد الحليم، كما كان قريب الشبه من عبدالحليم في صغره.

وقد بدأ عماد عبدالحليم، الغناء والتمثيل وهو في سن صغيرة، حيث لم يتجاوز عمره وقتها الـ13 عامًا، وقد قال عماد عبدالحليم في لقاء قديم له: “بدأت حياتي الفنية عندما كنت أبلغ من العمر 12 عامًا، حيث ذهبت إلى وكيل الفنانين في الإسكندرية وتعاقدت معه على العمل في الحفلات الرمضانية، وكنت أغني يوميا بـ30 قرش يوميًا، وكنت لا أعرف وقتها شكل العندليب لأننا كنا عائلة فقيرة فلا نمتلك سوى الراديو ولا يوجد معنا حق شراء المجلات والجرائد لأعرف شكله”.

وعن معرفته الشخصية بالفنان الراحل عبدالحليم حافظ قال في حوار آخر يعود تاريخه لعام 1979مع الإعلامية أماني ناشد: “كنت أغني في فرح الدكتور الخاص بالعندليب عبدالحليم حافظ في الإسكندرية، وعندما سمعني العندليب قال لي تعال القاهرة وسأتبناك فنيًا، وبالفعل ذهبت إلى القاهرة وتبناني ماديا ومعنويا وكل ما لها الكلمة من معنى”.

وأضاف: “العندليب كان يقول لي إحضر بروفاتي لكي تتعلم، وعامل الناس جيدًا حتى يحبونك، وكان يريدني أن أكون مستقلا ولا أقلد أي شخص، وبالتأكيد لن أقلد عبدالحليم حافظ فلن أنجح إذا لم أضف شيئا جديدا”.

الفنان عماد عبدالحليم، كان من أوائل الفنانين الذين قدموا سيرة العندليب في مسلسل تليفزيوني، حيث قام بتجسيد شخصية عبدالحليم حافظ في مسلسل “العندليب الأسمر”، بالمشاركة مع الفنانين فردوس عبدالحميد، شيرين، وحسين الشربيني.

ترددت شائعات كثيرة حول زواج عماد عبدالحليم من الفنانة نجوى فؤاد، ولكنها نفت جميع هذه الشائعات قائلة: “إنها عقب خروجها من تجربة الطلاق من زوجها الزغبي، كان عماد عبدالحليم صديق لها، واعتادت عليه لكن الأمر لم يكتمل بسبب فرق السن، فهي أكبر منه بـ8 أعوام، بالإضافة لكثرة مشاكله مع زملائه التي ضر بها نفسه.

وقد تم ضبط عماد مع الفنانة سالي، في 4 إبريل 1989، عندما داهمت الإدارة العامة لمكافحة جرائم المخدرات شقة المطرب، أحمد محمد الكحلاوي، بالعجوزة ومعهم صاحب محل فيديو ببورسعيد، وأمرت النيابة بحبس الكحلاوي 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة إدارة مسكنه لتعاطي المخدرات، وأخلت سبيل باقي المتهمين بالضمان المالي 200 جنيه لكل منهم، وأمرت النيابة بإحالته إلى محكمة الجنايات وبرأتهم المحكمة لأسباب في الإجراءات.

تم العثور على المطرب الشاب عماد عبدالحليم، الذي كان يبلغ من العمر وقتها 36 عاما فقط، مقتولا في شارع البحر الأعظم بالجيزة إثر جرعة مخدر زائدة، حيث عثر عليه فوق الرصيف بجوار منزله جثة هامدة وبجواره حقنة ملوثة ببقايا الهيروين وذلك في فجر 20 أغسطس 1995.

الكلمات الدلالية لـ بالصور.. عماد عبدالحليم تبناه العندليب وأنقذه من الفقر .. ومات على الرصيف

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بالصور.. عماد عبدالحليم تبناه العندليب وأنقذه من الفقر .. ومات على الرصيف“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور