بالصور .. 8 طرق خاطئة نشحن بها هواتفنا المحمولة .. تعرف عليها!!

12 يوليو 2017 - 11:59م Amera منوعات 30٬512 مشاهدة

بالرغم من أن الكثير من الأشخاص يعتقدون أن طريقتهم في شحن هواتفهم المحمولة سليمة مائة بالمائة، إلا أن بعض الخبراء في مجال التكنولوجيا قدموا لنا عدد من السلوكيات الخاطئة التي نمارسها أثناء شحن هواتفنا المحمولة، وكلها سلوكيات ضارة بالهاتف، ونحن لا ندري خطورة الأمر.

ويقدم لنا خبراء تكنولوجيا الهاتف المحمول عدد من النصائح لتجنب الإضرار بجهاز المحمول وملحقاته، ومنها:

1- لا تقوم بشحن الهاتف حتى تمتلئ بطاريته بنسبة 100 في المئة، فترك الهاتف موصولا بالشاحن يضر بعمر وكفاءة البطارية على المدى الطويل، لأنّ الخلايا الموجودة في البطّارية تكون في وضع أحسن في نسبة 80 % مثلا . أمّا في ال20 % المتبقّية , فالخلايا تتعرّض للإتلاف و الإجهاد .

2- ذكرت بعض الدراسات أن بطارية ليثيوم-أيون لا تحتاج أن تكونة مشحونة بالكامل، لأن الجهد العالي يضغط على البطارية ويؤثر على عمرها، ألم تلاحظوا أحيانا أنّ ال20 % الأخيرة لإتمام الشّحن الكامل تكون أكثر طولا ؟

3- لا تشحن بطاريتك من جهاز حاسب آلي كلاب توب أو حاسوب، لأن.القياس الفولطي ( ampérage) هو أمر مهمّ للغاية في عمليّة شحن الهاتف الذّكيّ، إنّ عمليّة شحن هاتفكم الذّكيّ بشكل دوريّ إنطلاقا من حاسوب محمول , يقلّص بنسبة 65 % من قدرة بطّاريتكم الأصليّة عندما يتمّ تعريضها لدرجة حرارة ذات 40 درجة . عدا هذا , و عبر إستخدام منفذ USB , فإنّ الحرارة ترتفع بشكل ملحوظ .

4- لا تستخدم الهاتف الذّكيّ بينما يتمّ شحنه، فإنّ تعرّض البطّارية لحرارة عالية ( surchauffe ) , ينجرّ عنه تراجع في أداء البطّارية و مكوّنات أخرى .

5- اشحن هاتفك كلما كان بإمكانك شحنه: تقول دراسات إن شحن هاتفك خلال مرات عديدة في اليوم يفيد أكثر البطارية، عكس الأشخاص الذين لا يشحنون هواتفهم إلا بعد نفاذ البطارية أو بلوغها 10 في المئة.

6- احرص على أن يكون هاتفك المحمول بارد، فالهواتف الذكية حساسة جدا للحرارة، وهو الأمر الذي أكدته شركة أبل الأميركية، حين قالت إنه يجب إبعاد الهاتف عن الحرارة خلال شحنه، “وفي حال لاحظت أن جهازك يسخن أثناء شحنه، انزع الشاحن في الحال”.

7- ليس من المشترط شحن الهاتف بالشاحن الأصلي، فمن الأفضل أن يتمّ شحن الهاتف بإستخدام الشّاحن الأصلي , لكن هذا الأمر ليس إجباريّا . فبإمكانكم إستخدام أنواع أخرى من الشّواحن , لكن على شرط أن تكون متوافقة مع مواصفات الشّاحن الأصلي و أن تحترم القياس الفولطي ( ampérage ) , و إلّا ستعرّضون بطّاريتكم للعديد من المشاكل .

8- لا تشحن هاتفك المحمول والبطارية مشحونة بنسبة 50%، ففي الواقع , الأكيد أنّكم لاحظتم أنّكم حين تفتحون هاتفا ذكيّا جديدا للمرّة الأولى , فهو يظهر سعة للبطّارية تقارب 40 % . و هو أمر يعود إلى أنّ البطّارية حين تكون في هذا المستوى , فهي تشتغل بشكل جيّد . فعندما تفوق نسبة الشّحن 40 أو 50 % , فإنّ الخلايا تتلف بشكل أسهل، من الأفضل الإنتظار إلى أن تبلغ البطّارية نسبة 20 أو 30 % للقيام بعمليّات الشّحن .

 

 

الكلمات الدلالية لـ بالصور .. 8 طرق خاطئة نشحن بها هواتفنا المحمولة .. تعرف عليها!!

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بالصور .. 8 طرق خاطئة نشحن بها هواتفنا المحمولة .. تعرف عليها!!“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور