بالفيديو – خالد يوسف بأعنف هجوم على وقف تصوير مسلسل “الملك”

8 أبريل 2021 - 9:45ص منار حسين مجتمع النجوم

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جمال عنايت، والإعلامية بثينة توكل في برنامج “القاهرة اليوم”، علق المخرج خالد يوسف على وقف تصوير مسلسل “الملك”، قائلاً: “صناع العمل زنقوا نفسهم لما قالوا إحنا قاصدين الدقة التاريخية، ولم يتوخوا الدقة في الشكل. إنت جايب قصة خيالية كتبها الأديب العالمي نجيب محفوظ، إذن أنت من الأصل مستند لخيال”.

وعن رأي عالم الآثار دكتور زاهي حواس في أن الفنان محمد رمضان هو الأقرب من حيث الملامح لأداء دور أحمس، قال: “الدكتور زاهي حواس يروح يخرج فيلمه ويختار محمد رمضان. الدكتور زاهي حواس، وهو صديق وأستاذ، يتعلم الإخراج ويخرج ويجيب محمد رمضان”.

وأضاف: “مش من حق حد يقول للمخرج أنا شايف مين، المخرج بتاعنا شايف الأستاذ عمرو يوسف لازم يحترم اختياره. إحنا نحكم على العمل كجمهور في الآخر، نشوفه ونرفضه، أو أنا كواحد من الناس أكتب بوست ناقد وناقم على حاجات بعد ما أشوف العمل، من حقنا ساعتها بقى في متناولنا”.

وكذلك إنتقد من خلال منشور على فيسبوك ايقاف مسلسل “الملك” وكتب “أنا ضد قرار الوقف جملة وتفصيلا لأن المنع والمصادرة هو مبدأ غير مقبول وقبوله حتى لو هناك كثيرون مستاءون من (برومو) العمل هو أمر جد خطير، ويمس أصل حرية التعبير وليس هامشها ومرفوض الوصاية على الفنون بإاسم أي مقدس وضد المنع والمصادرة من أي جهة ومع حرية المبدع في تعبيره بلا أي قيود”.

وتابع: “السينما التاريخية رؤية في التاريخ بوجهة نظر مبدعي العمل وغير خاضعة للمراجعة التاريخية من أحد. فليس من حق أحد أيا كان موقعه قهر إرادة المبدع وإملاء شروطه عليه متذرعا بالانضباط التاريخي، لذلك أرفض تشكيل لجنة للمراجعة التاريخية إلا إذا كان مخرج الفيلم بحاجة للاستفادة منها، لأنه يريد أن يكون أقرب لروح هذا العصر”.

الكلمات الدلالية لـ بالفيديو – خالد يوسف بأعنف هجوم على وقف تصوير مسلسل “الملك”

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بالفيديو – خالد يوسف بأعنف هجوم على وقف تصوير مسلسل “الملك”“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور